الصحة تدرس إصدار لائحة جديدة لحفظ حقوق الممرضين .




كتبها سبق (الرياض) :
الاثنين, 10 أغسطس 2009 13:30

تعتزم لجنة حقوق الموظفات بوزارة الصحة إصدار لائحة جديدة لحفظ حقوق الممرضين والممرضات أمام المرضى والمراجعين أثناء أدائهم واجباتهم المهنية في المرافق والمؤسسات الصحية وذلك بعد رصد تعرض العديد من منسوبي مهنة التمريض بالمملكة إلى مضايقات خاصة الممرضات السعوديات وكذلك تعرض منسوبي المهنة إلى احتكاك مباشر وتجاوزات من قبل بعض المراجعين تصل إلى الضرب والشتم .

وتعكف اللجنة - طبقا لما نشرته"الرياض" اليوم- لإقرار هذه اللائحة للحد من تلك التجاوزات وحفظ حقوق التمريض بشكل واضح وذلك بعد مطالبات من قبل الإدارة العامة للتمريض بوزارة الصحة بوضع لائحة معتمدة من قبل وزارة الصحة تحفظ للتمريض حقوقه الكاملة أمام المرضى والمراجعين أثناء أداء منسوبي مهنة التمريض لواجبهم المهني لاعتمادها والتمشي بموجبها.

وقد شرعت لجنة حقوق الموظفات بوزارة الصحة بدراسة هذه اللائحة نظراً لعدم وجود مثل هذه اللائحة في وزارة الصحة وإنما هناك حقوق فقط لجميع الموظفين في ديوان الخدمة المدنية وتطبق على جميع الموظفين المشمولين باللائحة .



المصدر: صحيفة سبق الإلكترونية ، نشر بتاريخ 10/أغسطس / 2009 م .




    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات