4 وزارات تحاصر الفقر والبطالة بـ"الأسر المنتجة" .



نهار الشمري - جدة

يطلق مجلس جدة للمسؤولية الاجتماعية المنبثق عن الغرفة التجارية الصناعية بجدة أول منتدى سعودي للأسر المنتجة بالشراكة مع 4 وزارات وبمشاركة كوكبة من المهتمين بالعمل الاجتماعي والخيري بقاعة ليلتي للمناسبات خلال الفترة من 10 إلى 12 أكتوبر المقبل، بهدف محاصرة الفقر والبطالة وتنمية كوادر الأسر المنتجـــــة وإدماج إسهاماتهـــــا في الاقتصاد الوطني تحت منظومة مؤسساتية متكاملة. وتمكينها من مواجهـــة التحديـات، للوصول بمنتجاتها إلى مستوى التنافسية العالميـة.

وكشفت رئيسة مجلس جدة للمسؤولية الاجتماعية ألفت قباني أن المنتدى الأول من نوعه في المملكة يرفع شعار «كلنا منتجون»، وهو الحلم الذي نسعى جميعاً للوصول إليه في السعودية، وسيقام المنتدى تحت عنوان «استشراف دور الأسر المنتجة في ظل تكامل الشراكات» حيث يسعى إلى زيادة مساهمة الإنتاج الأسري الوطني في التنمية المستدامة والوصول به للعالمية.

وأكدت أن مركز جدة للمسؤولية الاجتماعية سيتولى تنظيم المنتدى في وجود أربع شركاء رئيسيين متمثلين في وزارة الشئون الاجتماعية ووزارة التجارة والصناعة ووزارة العمل، إضافة إلى وزارة التربية والتعليم.




المصدر: صحيفة اليوم ، العدد 13205 .




    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات