ملتقى علمي في الباحة يناقش تحجيم مسببات العنف الأسري .



الباحة-عبدالرحمن الغامدي:


افتتح مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الباحة الدكتور عبدالحميد سفر ندوة العنف الأسري التي نظمتها إدارة الإعلام الصحي والعلاقات العامة – التوعية الصحية بالتعاون مع إدارة الشؤون الأكاديمية بمستشفى الملك فهد بالباحة.

وقد بدأت الندوة بالقرآن الكريم ثم كلمة لمدير عام الشؤون الصحية بالباحة أكد فيها على وجوب المبادرة السريعة إلى تحجيم مسببات العنف الأسري لكي لا تتحول إلى ظاهرة في المجتمع وذلك بتكاتف الجهات المعنية وتكثيف مبادرات تنمية وعي الأفراد والأسر بما يعزز تآلفهم ويعمق روح التفاهم والانسجام بينهم .

بعد ذلك ألقى مساعد المدير التنفيذي للشؤون الطبية بمستشفى الملك فهد بالباحة ورئيس مركز حماية الطفل الدكتور علي بن سعيد بن دماس كلمة ذكر فيه أهمية إقامة مثل هذه الندوات لتحجيم مسببات العنف الأسري.
عقب ذلك ألقت الأخصائية الاجتماعية مها الزهراني محاضرة عن العنف الأسري تجاه الأطفال

إثر ذلك القى الدكتور احمد الغامدي محاضرة عن تدريب الأطفال على الحماية ضد العنف الجنسي ، بعد ذلك القى الاستشاري ورئيس قسم الأطفال بالمستشفى الدكتور محمود محمد رشاد كلمة عن العنف الأسري أسبابه و أنواعه وعلاجه وكيفية الوقاية منه .

ثم كلمة للدكتور محمد عبد الباقي فهمي استشاري جراحة الأطفال عن النظرة الجراحية حول العنف الأسري ،ثم القى الشيخ محمد بن سعيد بن حمدان الغامدي المشرف التربوي وعضو المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد كلمة تمحورت حول مواقف ودروس حياة الرسول صلى الله عليه وسلم مع أهله،

بعد ذلك تحدث الدكتور عبد الناصر الهلالي استشاري عيوب التمثيل الغذائي عند الأطفال عن طرق تربية النشء. واختتم اللقاء بكلمة عن العنف الأسري في المجتمع السعودي للدكتور سلطان مشرف الغامدي مدير مستشفى الصحة النفسية ببلجرشي.



المصدر : صحيفة الرياض ، العدد 15020 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات