مؤسسة آل إبراهيم الخيرية تزف600 شاب وفتاة خلال الصيف .


الرياض- عبدالله الحواس :


أكملت مؤسسة إبراهيم بن عبدالعزيز آل إبراهيم الخيرية تزويج (600) شاب وفتاة خلال الصيف عام 1430ه في (8) مناطق من مناطق المملكة، وقد كانت البداية من خليص ثم الأفلاج ثم جازان ثم القريات ثم ينبع ثم البكيرية ثم النماص وأخيراً الأحساء.

و أوضح الأستاذ عبد الله بن إبراهيم الحواس الأمين العام المكلف لمؤسسة إبراهيم بن عبد العزيز آل إبراهيم الخيرية إن المشروع ينفذ بدعم سخي من الشيخ عبد العزيز آل إبراهيم رئيس مجلس الأمناء، والشيخ خالد آل ابراهيم نائب رئيس مجلس الأمناء ، والشيخ ماجد آل إبراهيم عضو مجلس الأمناء

وقال إن المشروع هو واحد من البرامج الخيرية التي تنفذها المؤسسة وتستهدف بها فئة الشباب ، وقال إن مشروع الزواج الجماعي يحقق فوائد عديدة منها تيسير الزواج على الشباب وتقليل تكاليفه، وإظهار روح التكافل بين المجتمع.

وأضاف أن المؤسسة تنفذ هذا المشروع للمرة الثالثة على التوالي حيث بلغ عدد المستفيدين (2650) شاباً وفتاة، ويعتبر من أكبر مشاريع الزواج الجماعي التي تقام في المملكة ، وتمت تغطيته من مختلف وسائل الإعلام من قنوات تلفزيونية وصحافة وغيرها.

وقال الحواس إن المؤسسة الخيرية أعدت دراسة تفصيلية لتطوير تجربة الأعوام الماضية حيث قام فريق من المؤسسة بدراسة مكتبية وميدانية لتقييم التجربة، والاستفادة من الإيجابيات وتعزيزها، وتلافي السلبيات، وخلصت الدراسة إلى عدة نتائج، منها أهمية تكرار التجربة وتنويع تطبيق آليات تنفيذ مشاريع الزواج الجماعي بما يناسب كل منطقة .




المصدر : صحيفة الرياض ، العدد 15017 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات