افتتاح محكمة متخصصة في القضايا الأسرية قريبا .



فاطمة آل عمرو ـ جدة

أبلغ «عكاظ» القاضي في المحكمة العامة في جدة فيصل الشيخ أنه سيتم افتتاح محكمة متخصصة للقضايا الزوجية، وأن توظيف المرأة للعمل فيها يقر بحسب الاحتياج. وأضاف أن المحكمة التي سيطلق عليها «محكمة الأحوال الشخصية» توفر خصوصية أكثر للنساء والرجال، وتسرع في إنهاء القضايا والإجراءات الخاصة بالزوجين دون عوائق أو اختلاط.

ولفت إلى أهمية إيجاد قسم نسائي مستقل بحيث يتولى توظيف وتدريب كوادر نسائية مؤهلة لمساعدة المرأة وإنهاء كافة المعاملات المتعلقة بها، لا سيما في ظل ارتفاع معدلات الطلاق في المجتمع وازديادها بشكل ملحوظ، الأمر الذي يتطلب معالجات وتنسيق أكبر. وفي شأن إمكانية تخصيص مكاتب للمحاميات أو المستشارات قال الشيخ «نتفاءل خيرا بهذه المحكمة لتوظيف المرأة والمحاميات، والتي سيتم دراستها بعد افتتاح القسم، أما وجود قاضية فإن ذلك يحتاج بعض الوقت وإعادة النظر من الناحية الشرعية، لأن من شروط الولاية أن يكون القاضي رجلا وليست امرأة. وشدد على أهمية توظيف مستشارات في محكمة الأحوال الشخصية. مشيرا إلى أن تعميم التجربة لتشمل جميع مناطق المملكة سيكون قريبا.


المصدر: صحيفة عكاظ ، العدد 2968 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات