مليون دولار تلهب «حماس» 500 عريس في مخيم فلسطيني .



خليل الهملو ـ دمشق


شهد مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في سورية مساء الجمعة حفلاً لزفاف 500 عريس نظمته حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وبحسب المنظمين للحفل أن هذا الرقم يعد الأكبر في سورية وبتكلفة قاربت المليون دولار أمريكي.

وقال مسؤول العمل الشعبي في الحركة الدكتور نواف التكروري في تصريح لـ(اليـوم) «ان هدف الحركة إعانة الشباب على الزواج في ظل التكاليف المعيشية العالية والمساعدة على الإنجاب ليحل هذا الجيل محل الشهداء الذين قضوا من الأعمال الجهادية».

وأضاف التكروري «ان هناك أكثر من 2000طلب قدم إلى الحركة من فلسطينيين وسوريين لهذا الحفل ولكن نظراً للأعباء المالية لم نتمكن من استقبال سوى 500 وتمت تغطية نفقات من قبل جمعيات خيرية من تركيا واندونيسيا وماليزيا إضافة إلى رجال أعمال سوريين وفلسطينيين الذين قدموا تبرعات نقدية وعينية شملت تجهيزات منزلية للعرسان».

العرس الذي شهدت التحضيرات له مدة خمسة أشهر تقريباً وأقيم في ساحة جامع الوسيم في مخيم اليرموك حضره أكثر من عشرة آلاف شخص من ذوي وأصدقاء العرسان وتخلل العرس فقرات فنية ومسرحية تعبر عن روح المناسبة.

وحضر الحفل عدد من قياديي حركة حماس وبعض الفصائل الفلسطينية الأخرى ونائب عن رئيس المكتب السياسي خالد مشعل عضو القيادة السياسية في حركة حماس منير السعيد وقال في تصريح صحافي إن «هدف العرس تحقيق تكافل اجتماعي بين أبناء الشعب الفلسطيني والذي يأتي في سياق برنامج الحركة .


. وأمل التكروري ان تقام هذه «التجربة في المخيمات الفلسطينية في لبنان والاردن رغم ان قطاع غزة شهد العديد منها». يشار الى ان هذا الحفل هو الثالث الذي تقيمه حركة حماس فقد بدأت التجربة في عام 2007 وتم زفاف 60 عريسا وفي العام الماضي تم زفاف 276 عريسا.




المصدر : صحيفة اليوم ، العدد 13191 .




    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات