7 طلاب من جامعة الملك سعود يشاركون في المؤتمر العربي للموهوبين .



كتبها سلطان المالكي ( الرياض ) :
الجمعة, 24 يوليو 2009 23:55

وافق معالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله العثمان على مشاركة 7 طلاب من السنة التحضيرية في المؤتمر العربي السادس للموهوبين والمتفوقين الذي سيعقد في الأردن مطلع الأسبوع القادم وهم، حسان القحطاني, إبراهيم الجذلاني, عبد الرحمن الغامدي, هشام غميجان, عبد الملك الدوسري, محمد العبيلي, حسام عالم. والذي يعرضون فيه كتابهم (UT) تقنية ستغير وجه العالم.

وحظي الكتاب باهتمام كبير على المستويين العربي والعالمي وقدم له كل من الدكتور عبد العزيز العثمان عميد السنة التحضيرية بجامعة الملك سعود والذي يقول "إن التغير الذي ستحدثه الأفكار المرتبطة بموضوع هذا الكتاب، وأعني التكنولوجيا في كل مكان سيكون بالعمق وقوة التأثير ذاتها التي أحدثها اكتشاف المعادن الأولى وتصنيع أول محرك بخاري". وقدم له كذلك البروفسور مان غون بارك أحد رواد تقنية الـ( UT) في كوريا الجنوبية والذي قال " أعتقد بأنه إنجاز كبير في مجال " التكنولوجيا في كل مكان" حين ينشر كتاب متميز اسمه (UT) تقنية ستغير وجه العالم من قبل مجموعة من الطلاب الأذكياء كقادة التكنولوجيا في جامعة الملك سعود في المملكة .


وحظي كذلك بعدد من الشهادات الخطية من كبار العلماء والمفكرين والمختصين؛ فقد شهد له كل من البروفسور ريتشارد روبرتس الحائز على جائزة نوبل في الطب والفسيولوجيا، والبروفيسور روبرت شوارتس رئيس المجلس الوطني لتعليم التفكير بالولايات المتحدة الأمريكية الذي قال

" تكوين فريق من الطلاب في مشروع من هذا النوع هو جوهرة التربية والتعليم، هؤلاء طلبة من الواضح أنهم تعلموا قدراً كبيراً عن التقنية المعاصرة، واكتسبوا روح التعاون والمساندة التي عززت تعلمهم وعملهم معاً لتكوين رؤية خلاقة قد تحركنا حقاً قدما من حيث نحن الآن"، والدكتور طارق سويدان المدرب والمفكر الشهير، والدكتور فتحي جروان رئيس المجلس العربي للموهوبين والمتفوقين.

وسيعرض الطلاب بعضاً من مخترعات طلاب السنة التحضيرية التي حصلت على براءة اختراع وعددها 15 مخترعاً.

وعبر الطلاب عن بالغ شكرهم وتقديرهم للرعاية التي حضي بها الفريق من قبل معالي مدير الجامعة ومن عميد السنة التحضيرية مما كان كبير الأثر في هذا العطاء النوعي.




المصدر: صحيفة سبق الإلكترونية ، نشر بتاريخ 24/7/2009 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات