"واحة الإيمان 3" ينمي مهارات 80 طالباً في «إسكان» الدمام .



يستفيد 80 طالباً من أبناء إسكان الدمام من المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية من البرامج الصيفية التي ينظمها مركز شباب الإبداع التابع للندوة العالمية للشباب الإسلامي بالمنطقة الشرقية تحت شعار «واحة الإيمان 3» والذي يتضمن العديد من الأنشطة الثقافية والمهنية والمهارية إضافة للبرامج الرياضية والمسابقات المتنوعة.

واكد مدير المركز عبد العزيز بن عايض الشهراني أن البرنامج استحدث هذا العام عدداً من الأنشطة المتميزة التي من شأنها اكتشاف مواهب الشباب وتفعيلها وتنمية قدراتهم إضافة إلى تدريبهم على مهارات فكرية وحركية تفتح أذهانهم نحو توجههم المستقبلي, وأضاف أن البرنامج يقيم عدة فعاليات رئيسية تتناسب والمراحل العمرية لطلاب المركز إلى جانب المسابقات الثقافية والألعاب الرياضية والزيارات والرحلات المقامة طيلة فترة البرنامج .


دورات تدريبية

ومن جانبه أوضح الإعلامي للمركز والمشرف على البرنامج رائد المطير المنسق أن هناك 4 مناشط رئيسة للمركز الاول برنامج «تقني واعد» والذي يختار فيه الطالب دورة تدريبية تناسبه في الحاسب الآلي أو ميكانيكا السيارات أو الكهرباء أو اللغة الإنجليزية وذلك للتدرب في احد هذه التخصصات في الكلية التقنية بالدمام حيث يتكفل المركز بنقل الطلاب من وإلى الكلية.


أساسيات التعلم

أما الثاني فهو بعنوان «التربية بالقرآن» وتقدم فيه دروس في التجويد وأساسيات التعلم, إضافة إلى حفظ أجزاء من القرآن الكريم, أما برنامج «شخصيات ناجحة في حياتنا» فيلتقي فيه الطلاب مع عدد من الشخصيات الناجحة للاستفادة من تجاربها الناجحة وأخذ نصائح حياتية عامة. كما يقدم المركز «برنامج إبداعات»

والذي يهدف إلى اكتشاف مواهب الشباب وإبداعاتهم في الإنشاد والمسرح والشعر والإلقاء , ويستضيف بعض الشخصيات البارزة في هذه المجالات. واشار المطير الى تنظيم المركز حلقات قرآنية لطلاب الابتدائية في الفترة الصباحية كما يقدم دورات تدريبية ومهارية وفكرية واجتماعية, إضافة إلى كلمات وعظية لبعض المشرفين والمشايخ وينظم رحلات أسبوعية ترفيهية يمارس فيها الطلاب السباحة والألعاب الترفيهية إضافة إلى دوري لكرة القدم ومسابقات ثقافية.




المصدر : صحفية اليوم ، العدد 13185 .




    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات