300 خطيب وإمـام في دورة اليوم عن الانتمـاء الوطني .



اليوم ـ الرياض


تنظّم وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد ممثلة في معهد الأئمة والخطباء بالرياض الدورة الثانية لبرنامج «فقه الانتماء والمواطنة في المملكة العربية السعودية» اليوم بالغرفة التجارية في الدمام.

وأوضح وكيل الوزارة لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديري أن البرنامج الذي ينتظر أن يشارك فيه حوالي (300) من الأئمة والخطباء والدعاة ومنسوبي المساجد في المنطقة الشرقية يستهدف تأصيل فقه الانتماء والمواطنة من الناحية الشرعية، وغرس حب الوطن والانتماء إليه وتأصيل ذلك شرعاً، وتفعيل دور الأئمة والدعاة للقيام بواجباتهم في بيان أهمية الانتماء والمواطنة لبلادهم التي تضم قبلة المسلمين ومسجد رسوله الكريم (صلى الله عليه وسلم)، وتحكيم كتـاب الله وسنة نبيه.

وبيّن أن موضوعات الدورة ستكون عن عدد من الموضوعات وهي الحكم الشرعي في المصطلحات المتعلقة بالانتماء والمواطنة، وتأصيل الانتماء والمواطنة الشرعية، وشبهات حول الانتماء والمواطنة والرد عليها، والانتماء والمواطنة في المملكة العربية السعودية (الأسس – المواقف)، وواجبات الدعاة والأئمة تجاه تعزيز الانتماء والمواطنة في المملكة، مقتضيات ولوازم الانتماء والمواطنة.

وأشار إلى ان عددا كبيرا من أصحاب الفضيلة العلماء والدعاة سيشاركون في نشاطات البرنامج الذي يتضمن محاضرتين يومياً على مدار ثلاثة أيام.

ولفت الدكتور السديري النظر إلى أن تنظيم هذا البرنامج سيشمل جميع مناطق المملكة ليستفيد منها الدعاة، والخطباء، والأئمة تجاه تعزيز الانتماء والمواطنة بما يتماشى وتطورات هذا العصر، وبما يلائم أفراد المجتمع على جميع مستوياتهم.



المصدر : صحيفة اليوم ، العدد 13168 .




    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات