سيدات في القصيم يعملن على تزويج المعاقات حركياً .



بريدة - عبدالرحمن التويجري

اختتم مركز رعاية وتأهيل المعاقين بمدينة بريدة التابع لجمعية الملك عبدالعزيز النسائية الخيرية (عون) أنشطته بحضور الأمهات وعدد من مجلس إدارة الجمعية تتقدمهن الجوهرة الوابلي رئيسة مجلس إدارة الجمعية، وكان عدد من الأطفال المعاقين قد أحيوا الحفل بالعديد من الفقرات المتنوّعة والمميزة في أجواء من الأنس والفرحة والبهجة.

وعلى هامش الحفل دعت مسؤولة في أحد مراكز المعاقين أمانات المناطق في المملكة إلى مراعاة تحركات العربات الخاصة بالمعاقين في الحدائق والمنتزهات العامة.

وقالت لولوة النغيمشي (أخصائية اجتماعية ومشرفة مركز رعاية المعاقين التابع لجمعية الملك عبدالعزيز النسائية) إن هناك معاناة للمعاقين في عدم وضع تسهيلات لحركة المعاقين في الحدائق والخدمات العامة التي يرتادها الزوار.

وقالت إن هذه الأسباب جعلت هناك عزوفاً عن الخروج من المنزل للأسر التي لدى أحد أفرادها إعاقة وحتى كبار السن الذين يتحركون على عربات خاصة تجد أسرهم معاناة كبيرة لدى خروجهم إلى المواقع العامة.

على الجانب الآخر تتحرك مسؤولات في مركز رعاية المعاقين التابع لجمعية الملك عبدالعزيز النسائية في القصيم لتزويج عدد من المعاقات في المركز بعد النجاح في تزويج اثنتين منهن وتكوين أسر لهما، وهو ما يعد من قبل المسؤولات في المركز أعمالاً إنسانية لا تقل أهمية عن إيواء المعاقين وتعليمهم، وبحسب مشرفة المركز أنهم يسعون لتزويج بعض المعاقات بإعاقات أطراف سفلية وهو ما يُسمى شلل الأطفال، خصوصاً أنها تكون بكامل قواها العقلية وتستطيع أن تكوّن أسرة.



المصدر : صحيفة الجزيرة ، العدد 13428 .




    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات