جدة تستضيف أعضـاء المؤتمر العـام لتربيـة التعـاون .



اليوم ـ الرياض


تستضيف وزارة التربية والتعليم في محافظة جدة يوم الثلاثاء المقبل اللقاء الاستثنائي لأعضاء المؤتمر العام لمكتب التربية لدول الخليج المكون من وزراء التربية والتعليم في الدول الأعضاء بالمكتب وذلك استجابة لما تم إقراره قبل أشهر في المؤتمر التشاوري للمجلس الأعلى لمجلس التعاون الخليجي حول الورقة التي تقدمت بها دولة قطر لبحث الاستثمار المشترك في عدد من النواحي التنموية للدول الأعضاء والتي منها الاستثمار المشترك في التربية والتعليم.

أوضح ذلك المدير العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج الدكتور علي بن عبد الخالق القرني .. وأشار إلى أن مؤتمر القمة قد وجّه المجلس الوزاري بدراسة المقترحات القطرية وقرر المجلس بالتالي إحالتها إلى اللجان الوزارية لدراسة بنود تلك الورقة، كل فيما يخصه، والرفع بها للقمة القادمة حسب الإجراءات المتبعة.

ويأتي هذا اللقاء لدراسة ما يخص مجال الاستثمار في التعليم، حيث سيكون على جدول الأعمال بند واحد وهو بحث برامج ومقترحات وتوصيات وحلول ممكنة في سبيل تجسيد فكرة الاستثمار المشترك في سبيل التعليم الخليجي.

وأضاف إن صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم قد وجّه باتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بنجاح هذا اللقاء وتحقيق الأهداف المرجوة منه.
وأكد أن التعليم يظل دائماً هاجس أصحاب الجلالة والسمو والفخامة رؤساء الدول الأعضاء في مجلس التعاون في القمم الاعتيادية والقمم التشاورية.



المصدر: صحيفة اليوم ،العدد 13162 .




    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات