"فاز من حياته انجاز" جديد في نسائية جدة .



مباركة الزبيدي ـ جدة


ضمن فعاليات الحملة العاشرة لركاز جدة التي تقام تحت شعار «فاز من حياته إنجاز» أقام القسم النسائي بالندوة العالمية للشباب الإسلامي مؤخرا برنامجا تربويا منوعا تحت شعار «فاز» على مسرح دار البيان, بهدف تعزيز الأخلاق لدى الفتيات والتعريف بالقيم الإسلامية. حضر هذا البرنامج أكثر من 500 طالبة من طالبات مدارس البيان ومدارس الأندلس الأهلية بجدة.


بناء

وتحدثت الداعية الشابة أفنان باصرة عن الإنجاز في حياة الفتاة وأكدت على أن طاعة الله سبحانه وتعالى والعمل على مرضاته من أكبر الإنجازات لما يترتب عليه في الدنيا من بناء سليم للشخصية والعمل المثمر للوطن والمجتمع, وفي الآخرة من فوز بجنات النعيم. كما قامت بعرض العديد من صور نعيم الجنة باعتبار أن فيها ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر.


صفات

ثم ألقى الدكتور جهاد سويلم محاضرة تناول فيها صفات الشخصية المبادرة والإيجابية، موضحا أن الشخص الإيجابي هو الذي يقوم بالعمل دون طلب وينجزه دون متابعة، مبينا أن شروط قبول العمل أن يكون خالصا لله موافقا لشرعه وسنة نبيه. كما عرض العديد من الأمثلة المعاصرة لنساء وفتيات «مبادرات».


دخيلة

وفي مشاركة مميزة «بلغة الراب» للطالبة فاطمة ماجد الداوود إحدى طالبات الصف الثالث الثانوي في مدرسة البيان عرضت العديد من الخصال الحميدة وحذرت من الأفكار الدخيلة على الفتاة المسلمة التي تنعكس على العادات والسلوك العام للفتاة بما يتنافى مع القيم والأخلاق الإسلامية.


جماعي

كما تم تقديم العديد من العروض والمشاركات الهادفة من إنتاج الفتيات تناولت موضوع العمل الجماعي وفوائده والتعرف على الله والقرب منه. وفي سياق متصل قام القسم النسائي بالندوة العالمية للشباب الإسلامي بتنظيم دورة بمقره بجدة تحت عنوان «صناعة النجاح» للمدربة الدكتورة سامية بخاري ضمن فعاليات حملة ركاز العاشرة «فاز من حياته إنجاز» حضرها أكثر من 50 فتاة وسيدة أوضحت الدكتورة من خلالها المهارات والأساسيات التي يمكن من خلالها تحقيق الأهداف والتميز في الإنجاز.
.



المصدر:صحيفة اليوم ، العدد 13158 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات