في جدة..تدريب ألف طالبة على مهارات الطبخ الإبداعي .



ابراهيم اللويم _جدة


تم تدريب ألف طالبة خلال سنة واحدة على مهارات الطبخ الإبداعي من خلال دورات تدريبية مجانية ضمن مبادرة «مطبخ قودي التعليمي» التي أطلقتها مساهمة منها في خدمة المجتمع والارتقاء بمهارات أمهات المستقبل في مجال الطبخ.وقد تم تنفيذ مبادرة «مطبخ قودي التعليمي» بالتعاون مع مركز الفنار للتدريب ، وضمت كل دورة تدريب للطالبات على إعداد أطباق مبتكرة و متنوعة من مختلف البلدان و ذلك على أيدي مجموعة من أمهر الطهاة من السيدات. وتشمل الدورة تحضير المقبلات والأطباق الرئيسية المختلفة والحلويات والعصائر.وتمتد الدورة لمدة خمسة أيام في الأسبوع ولمدة ساعتين يومياً.


خدمات

وقالت مها المجددي: مدير مشارك أن هذه المبادرة تعتبر سلسلة من المبادرات والتي تهدف إلى خدمة جميع طبقات المجتمع بجميع الأعمار حتى أن الأطفال كان لهم نصيب من هذه المبادرات ،حيث تم تنظيم دورات خاصة بالأطفال بطريقة مرحة وتم تدريبهم على إعداد مأكولات بسيطة مثل الجيلي أو ساندويتشات زبدة الفول السوداني «.و سنعمل على التوسع في هذه المبادرة إلى مدن المملكة المختلفة خلال العام القادم لتصل إلى كل من الرياض والدمام وأبها والمدينة المنورة لتدريب خمسة آلاف طالبة خلال العام القادم في تلك المدن».

كما قامت ايضاً، بتنظيم دورات للأسر ذات الدخل المحدود لتعليمهم طريقة عمل المأكولات بشكل مميز وإعداد الحلويات وبيعها للحصول على دخل مادي يضمن لهم حياة كريمة.




المصدر : صحيفة اليوم ، العدد 13156 .




    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات