مؤتمر دولي في طب العناية المركزة في الشرقية.



روان السياري – الدمام


برعاية وزير الصحة الدكتور عبدا لله الربيعة ينظم مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام مؤتمره الدولي الأول في طب العناية المركزة خلال الفترة من 15 - 17 يونيو 2009 م الموافق 22 - 24 جمادى الأخرى 1430هـ بفندق المرديان في الخبر.

وأوضح المدير العام التنفيذي للمستشفى الدكتور خالد بن محمد الشيباني أن الهدف من انعقاد المؤتمر الدولي الالتزام بمستوى عالمي في الرعاية الصحية التخصصية لمرضى المنطقة ومناقشة أحدث الوسائل والطرق العلمية لتقديم رعاية طبية تخصصية يتحقق من خلالها الرسالة التي يهدف إليها مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام .

وبين مدير مركز الإنعاش القلبي بالمستشفى الدكتور أسامة المسلم أن المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام يشارك فيه أكثر من عشرين متحدثا دوليا ومحليا ومعتمدا من هيئة التخصصات الصحية بخمسة وعشرين ساعة طبية تعليمية لافتا ان المحور الرئيسي للمؤتمر تسليط الضوء على المنهج الطبي الشامل وروح العمل الجماعي الذي يتطلب من فريق العناية المركزة إتباعه لتحقيق أفضل النتائج للمرضى وذويهم.

و أكد أن المواضيع التي يناقشها المؤتمر تشمل أخر الأبحاث والنتائج الطبية في أمراض العناية المركزة وأخر إخبار أنفلونزا الخنازير، إضافة إلى الأسس والإرشادات العالمية لعلاج الأمراض الرئيسية في العناية المركزة، كذلك وطرق التطوير والجودة للارتقاء إلى مستوى أعلى في الأداء الطبي.

وأشار الى عقد دورة في الغسيل الكلوي المستمر في العناية المركزة وورش عمل في التنفس الصناعي وفي تشخيص وعلاج هبوط الضغط الحاد في مرضى العناية المركزة وكذلك في تشخيص وعلاج حموضة الدم على هامش المؤتمر.




المصدر: صحيفة اليوم ، العدد 13144



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات