الأمير متعـب يدشّـن حمـلات «ديني دليلي» بالحـرس الوطني .



اليوم ـ الدمام


يدشّن صاحب السمو الملكي الفريق أول ركن متعب بن عبدالله بن عبد العزيز نائب رئيس الحرس الوطني المساعد للشؤون العسكرية برئاسة الحرس الوطني غداً الحملات الإرشادية (ديني دليلي) والتي يطلقها الحرس الوطني في جميع مناطق المملكة.

أعلن ذلك رئيس جهاز الإرشاد والتوجيه بالحرس الوطني المشرف العام على هذه الحملات الدكتور إبراهيم بن محمد أبوعباة الذي قال إن مشروع إقامة الحملات الإرشادية أسلوب جديد يسعى من خلاله الحرس الوطني إلى تحقيق أهداف الإرشاد والتوجيه وإيصال رسالته إلى منسوبي الحرس الوطني في جميع مناطق المملكة موضحاً أنه تم اختيار 3 قضايا كبرى مهمة لتكون موضوعاً لهذه الحملات. وأوضح أبوعباة أن الفريق أول ركن متعب بن عبدالله بن عبدالعـزيز نائب رئيس الحرس الوطني للشؤون العسكرية سيرعى ظهر غد حفل انطلاق 3 حملات كبرى متزامنة في جميع مناطق المملكة تستمر على مدى 5 أشهر الأولى : حملة الحقوق الشرعية والتي تهدف إلى توعية منسوبي الحرس الوطني بالحقوق الشرعية التي يجب عليهم الالتزام بها وبيان المنهج الصحيح في أداء حقوق الله (عز وجل)، والرسول (صلى الله عليه وسلم)، والقرآن الكريم، وحقوق ولاة الأمر، وحقوق العلماء، وحقوق الوطن، وحقوق الوالدين، والحقوق الزوجية، وحقوق غير المسلمين.

والحملة الثانية : تدور حول محاربة الغلو وتصحيح بعض المفاهيم وتهدف إلى توعية منسوبي الحرس الوطني بحقيقة الغلو والتطرف والإرهاب وموقف الإسلام منها وإبراز جهود الدولة والعلماء في مكافحة كل أشكال التطرف والغلو حيث اعتمد الجهاز بعض الأساليب والفعاليات والأنشطة لتصحيح المفاهيم المتعلقة بهذا الأمر كبيان المفهوم الصحيح للجهاد، والتكفير، والمواطنة، والوسطية، والعبادة، والأمانة، والأمن، وغيرها من المفاهيم التي يجب معرفتها وفق الأصول الشرعية.

اما الحملة الثالثة فتتناول التحذير من التدخين والمخدرات وهدفها توعية مجتمع الحرس الوطني بالأخطار الصحية وبيان الأحكام الشرعية لهاتين الآفتين والتعريف بآثارها النفسية والاجتماعية والاقتصادية والصحية وتحصين الشباب من الانخداع بالدعاوى الوهمية حول تأثير المخدرات.



المصدر : صحيفة اليوم ،العدد 13141 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات