مستشفى الأمير سلمان ينظم حلقة علمية عن «اضطراب التوحد»



الرياض - «الرياض»:


نيابة عن مدير مستشفى الأمير سلمان بن عبدالعزيز الدكتور علي العمري افتتح مدير الخدمات الطبية الدكتور عتيق محمد القرني برنامج الحلقة العلمية الخاصة باضطراب التوحد والتي نظمها قسم الخدمة الاجتماعية والنفسية النسائية بمستشفى الأمير سلمان بالتعاون مع طالبات جامعة الملك سعود. الأخصائية الاجتماعية فاطمة الشريف كشفت عن مسببات الاضطراب وكيفية التعامل معه، مشيرة إلى أن التوحد إعاقة نهائية متداخلة ومعقدة تظهر عادة في ثلاث سنوات من عمر الطفل، وذلك نتيجة اضطراب عصبي يؤثر في عمل الدماغ. ثم تحدث الدكتور فهد المغلوث أستاذ الخدمة الاجتماعية بجامعة الملك سعود عن المنظور الاجتماعي للتوحد، ثم تحدث الدكتور أحمد الدوايدة مشرف وحدة اللغة والتواصل والتدريب والتطوير في أكاديمية التربية الخاصة للتوحد عن طرق التواصل عند المتوحدين.
بعد ذلك تحدثت أم لشاب توحدي عن بعض الجوانب في تجربتها الخاصة للأستاذة نورة الحميدي وهي معلمة بوزارة التربية والتعليم وحاليا بمعهد التربية الفكرية حاصلة على عدد من الدورات المكثفة في مجال التوحد، حيث عرضت تجربتها مع طفل مصاب بالتوحد على الحضور وطرحها المميز لتجربتها الناجحة مع ابنها المميز فيصل، بعد ذلك تشرف طالبات الكلية بجامعة الملك سعود في استلام شهادات الشكر والتقدير من إدارة مستشفى الأمير سلمان بن عبدالعزيز نظير المجهود المبذول من قبلهم لنجاح هذه الحلقة.




المصدر : صحيفة الرياض ، العدد 14954 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات