الشرقية تسجل أعلى نسبة انتحار فتيات بالمملكة .



جعفر الصفار – القطيف


قالت اخصائية اجتماعية ان المنطقة الشرقية تعد الأعلى في قضايا الانتحار حيث سجلت أعلى نسبة على مستوى المملكة العام الماضي.

و أضافت الاخصائية أزهار العباس أنه بحسب احصائية غير رسمية تستقبل مستشفيات القطيف أسبوعياً ما بين حالة وحالتي انتحار معظمها لفتيات مراهقات تتراوح أعمارهن ما بين 14 و22 عاما، مشيرة الى أن حالات الانتحار التي تشهدها مختلف مناطق المملكة بشكل شبه يومي أصبحت ظاهرة تستدعي تشخيص أسباب انتشارها بين فئات معينة من أفراد المجتمع والنظر في الحد منها بقدر الإمكان.

وقالت العباس إن 35 بالمائة من حالات الانتحار تعود لأسباب نفسية مثل الاكتئاب وحالات الاضطراب الشخصية، وان 65 بالمائة من الحالات ترجع إلى أسباب اجتماعية مثل الظروف المادية أو الاقتصادية المحيطة بالأسرة أو لأسباب تتعلق بالدراسة, أو الفشل في العمل، لافتة الى انه في اغلب الحالات يحاول المنتحر لفت الانتباه بتناول جرعات زائدة من العقاقير الطبية أو مواد التنظيف المنزلية لأسباب وضغوط نفسية أو خلافات أسرية منها التضييق على الفتاة أو الشك فيها أو عدم تفهم الأمهات لبناتهن وافتقاد العاطفة أو التحرشات الجنسية.



المصدر : صحيفة اليوم ، العدد 13133 .




    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات