نائب رئيس الشورى: نظام لحماية المرأة والطفل من العنف الأسري قريبا .



عبد الكريم المربع ـ مكة المكرمة


كشف لـ«عكـاظ»، الدكتور بندر حجار نائب رئيس مجلس الشورى، عن قرب انتهاء المجلس من دراسة نظام جديد لحماية المرأة والطفل من العنف الأسري، رفعت به وزارة الشؤون الاجتماعية بالتعاون مع مؤسسة الملك خالد الخيرية، والتي تهتم بمشروع إنشاء هيئة وطنية لحماية المرأة والطفل يهدف إلى حمايتهما من الإيذاء.

وأوضح حجار أن المشروع يحدد اللوائح التنفيذية الخاصة بالإيواء، وتلقي البلاغات والتراخيص المهنية في مجال الحماية من الإيذاء، وكذلك آليات التعامل مع الحالات من قبل المؤسسات الاجتماعية والمستشفيات وأقسام الشرطة.

وأكد نائب رئيس الشورى أن أية اتفاقية دولية تهتم بمجال حقوق الإنسان لا بد أن تكون ضمن اهتمامات المجلس «يدرسها ويرفع بتطبيقها»، مبينا أن المجلس يهدف لخدمة حقوق الإنسان إلى جانب هيئة حقوق الإنسان والجمعية الوطنية لحقوق الإنسان، والتي تشكل ثلاثيا مرتبطا ومكملا لبعضه، عبر لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية وحقوق الإنسان بالمجلس أو الأعضاء الفاعلين في هذا المجال، والمتواجدين ضمن كوكبة عضوية مجلس الشورى.
وأضاف حجار: «لم تختزن ذاكرتي قضايا أشرفت عليها أثناء ترؤسي لجمعية حقوق الإنسان سوى قضايا المرأة والطفل



المصدر: صحيفة عكاظ ، العدد 2897 .




    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات