انطلاق المؤتمر السعودي الرابع للفيزياء الطبية في الشرقية .


اليوم ـ الخبر


تنطلق اليوم فعاليات المؤتمر السعودي الرابع للفيزياء الطبية الذي تنظمه الجمعية السعودية للفيزياء الطبية بالتعاون مع مستشفى سعد التخصصي.

ويتضمن المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام ويهدف الى توطيد التعاون العلمي بين المحترفين والمشاركين، في موضوعات «التصوير الجزيئي» و «الأساليب المبتكرة للعلاج الإشعاعي» محاضرات وورش عمل ومعارض تقنية لتوفير المعلومات المتجددة للتكنولوجيا الصاعدة والمتطورة في مجال العلاج الإشعاعي وتصوير الأشعة السينية التشخيصية والطب النووي والحماية الإشعاعية.

ومن أبرز المؤسسات التي تشارك بمتحدثين في المؤتمر مستشفيات الملك فيصل التخصصي، والملك فهد التخصصي بالدمام، والحرس الوطني، ومدينة الملك فهد الطبية، ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وجامعة الملك فيصل، ومستشفى أرامكو، بالإضافة إلى مستشفى سعد التخصصي.

ويتقدم الخبراء الأجانب المشاركون في المؤتمر الدكتور جيفري إيبوت، رئيس البرنامج الفيزيائي الخارجي بقسم الفيزياء الإشعاعية بمركز ام دي أندرسون للسرطان بالولايات المتحدة، ورئيس لجنة الفيزياء الطبية بالكلية الأمريكية للعلوم الإشعاعية بفيرجينيا.

وكذلك د. روبرت ديكسون، برفيسور العلوم الإشعاعية، بكلية الطب بجامعة ويك فورست، والدكتور كريستوفر جيبسون مدير قسم الفيزياء الطبية والهندسة العيادية بمستشفى جون راد كليف باكسفورد، والدكتور بين هيجمن، بروفيسور الفيزياء الإشعاعية لعلاج الأورام، ورئيس البرنامج التدريبي للطب الفيزيائي بجامعة ايراسموس روتردام (هولندا).

ويأتي انعقاد المؤتمر بالتزامن مع تدشين العديد من الخدمات بمركز سعد للعلوم الصحية بمستشفى سعد التخصصي، ومنها خدمة العلاج الإشعاعي الرقمي الذي يعد الأول من نوعه في منطقة الخليج وخدمة التشخيص بجهاز (PET-CT) للمرة الأولى في المنطقة الشرقية.




المصدر : صحيفة اليوم ، العدد 13126 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات