الشرقية تحتفي باليوم العالمي للربو .



فهد الحشام – الدمام

تزامناً مع اليوم العالمي للربو نظم مركز صحي الجلوية بالتعاون مع الصحة المدرسية في المنطقة الشرقية أمس برنامجا توعويا في قاعة اشبيليا بالدمام .

وشاركت المراكز الصحية بالدمام من خلال العديد من البرامج التثقيفية والتوعوية كما شملت الفعالية معارض تثقيفية وتوعوية والعابا ومسابقات بالإضافة الى عمل فحوصات للطلاب ولسكان الأحياء للتأكد من خلوهم من امراض الربو بالإضافة الى مشاركة مجمع الأمل للصحة النفسية بنين وبنات وعيادات مكافحة التدخين وجمعية الرحمة والكلية الصحية للبنات ومستشفى الولادة والاطفال ، والكشافة العربية .

وتشير الاحصاءات الى ان اكثر من مليون شخص في المملكة ( 13% ) من عدد السكان يعانون مرض الربو وفي بعض المناطق ترتفع حالات الاصابة بشكل كبير حيث اكد استشاري الاطفال بكلية الطب بجامعة الملك سعود ورئيس جمعية الربو الوطنية بالمملكة د. عبدالرحمن الفريح ان انتشار الربو عند الاطفال في المدارس بالرياض يمثل حوالي 10% مشيرا الى ان النسبة بين 4 الى 23% في مختلف مناطق المملكة وذلك في دراسة قام بها حيث تبين نسبة الاصابة ( القصيم 16% ، الرياض 10% ، الدمام 4% ، الهفوف 14% ) .




المصدر: صحيفة اليوم ، العدد 13121 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات