سمو نائب أمير المنطقة الشرقية يرعى الملتقى الثالث للجان التنمية الاجتماعية .





الخبر 23 جمادى الأولى 1430هـ الموافق 18 مايو 2009م واس


رعى صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية اليوم الملتقى الثالث للجان التنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية والذي تنظمه لجنة التنمية الاجتماعية بالظهران تحت عنوان / استباق لا استدراك / وذلك بفندق الميريديان بمحافظة الخبر .
و بدئ الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم .

ثم ألقى رئيس اللجنة المنظمة للملتقى المهندس عبدالله بن عمر الجلال كلمة قال فيها // ان تنظيم هذا الملتقى يأتي في إطار تطوير العمل وآلياته في لجان التنمية الاجتماعية حيث أن العمل الاجتماعي هو محط اهتمام شرائح مختلفة للمجتمع // .

وأكد على دور لجان التنمية الاجتماعية حيث أنها تقوم بدور كبير في رعاية المواهب وتنظيم البرامج التدريبية والاجتماعية والترفيهية فهي صاحبة رسالة تعنى بتنمية المجتمع وتلبي حاجاته كما أنها تحافظ على أفراد المجتمع من الأفكار المنحرفة وتستثمر أوقاتهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة .

وأشار المهندس الجلال إلى ان هذا الملتقى يركز على إقامة شراكة إستراتيجية من اجل صياغة مجتمع تكون قاعدته مبنية على القيم والمبادئ الإسلامية .
وفي ختام كلمته شكر سمو أمير المنطقة الشرقية على رعايته للملتقى كما شكر سمو نائبه على دعمه ومتابعته لأنشطة اللجان الاجتماعية .
بعد ذلك ألقيت كلمة معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن احمد العثيمين ألقاها نيابة عنه مدير عام فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بالمنطقة الشرقية إبراهيم بن عبداللطيف العمير وتحدث خلالها عن الانجازات التي حققتها لجان التنمية الاجتماعية في الأعوام الماضية مؤكدا على أهمية دعم هذه المراكز وتطوير أدائها من اجل تنمية المجتمع .

وشدد العمير على أهمية قيام شراكات مستمرة ودائمة بين الجهات العاملة في مجال تنمية المجتمع من اجل تحقيق التكامل بينها خدمة للمجتمع .
وتمنى في ختام كلمته ان يحقق هذا الملتقى النتائج المرجوة منه وذلك من خلال أوراق العمل التي يقدمها عدد من الخبراء والمختصين في مجال خدمة المجتمع .

// يتبع // 1322 ت م



المصدر: وكالة الأنباء السعودية واس نشر بتاريخ 18/5/2009 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات