دورة في التنمية البشرية لليتيمات والمقيمات في الدور الاجتماعية بالرياض .



كتبت- مندوبة الرياض:

سعياً من الإشراف الاجتماعي بالرياض في تنمية وتطوير القدرات الذاتية للفتيات اليتيمات والمقيمات بالدور الاجتماعية ليتمكن من تحقيق آمالهن وأهدافهن ويكن عضوات فاعلات في المجتمع ويختلطن بسهولة مع المجتمع بمختلف فئاته وشرائحه عقد العديد من الدورات التدريبية عن تطوير الذات وكانت دورة «نقطة انطلاق» من ابرز هذه الدورات وتم تنفيذها بالتعاون مع المدربات هناء الحسن وأمل الصايغ استفاد منها «20» ابنة من بنات الدور الاجتماعية، وأقيمت الدورة في مركز متيارا الذي تبرع بخدمات المركز لإتمام هذه الدورة.

وذكرت بعض الفتيات أن البرنامج كشف لهن قدراتهن وإمكانياتهن ونقاط القوة التي سوف يعملن على تدعيمها وتوظيفها لما يطور حياتهن، ونقاط الضعف التي سيسعين لعلاجها، مشيرات إلى أهمية الحوار والإصغاء وقيمة الوقت، وأن يكون للإنسان أهداف حياتية يسعى لتحقيقها وأن المعوقات والصعوبات في الحياة مجرد تحديات لابد من مواجهتها وتخطيها.

وعبرن عن فضل الدورة والدورات البشرية لفهم الذات والتعرف على القيم والإمكانيات وبناء الثقة بالنفس والقدرة على التحكم بالمشاعر ولموازنة بين الحياة العلمية والعملية والشخصية ووضع خطط المستقبل والقدرة مع الحزم في اتخاذ القرارات.

كما التحق بالدورة خمس أخصائيات للاستفادة من ورش الدورة ومحاورها عززت هذه المشاركة في نفوس البنات قيمة العلم وطلب المعرفة وانهما لا يقتصران على فئة أو عمر أو مستوى تعليمي معين.

وفي نهاية الدورة عبرت الفتيات عن شكرهن وتقديرهن للمدربات وكل من ساهم في التحاقهن بالبرنامج، كما تم توزيع الشهادات بحضور المديرة العامة للإشراف الاجتماعي النسائي بالرياض لطيفة بنت سليمان أبو نيان ومديرة مركز متيارا نهى مغازي.



المصدر : صحيفة الرياض ، العدد 14938 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات