أقسام جديدة للصلح بالمحكمة الجزئية في الرياض .



الرياض - حمد الجمهور:


أنشأت المحكمة الجزئية بالرياض أقساماً جديدة للصلح تتبع المحكمة للنظر في القضايا الواردة للمحكمة التي تحتاج للصلح والتوفيق بين الخصوم.

ويعمل بهذه الأقسام عدد من القضاة المختصين والمؤهلين لحل الخلافات والنزاعات في القضايا الأسرية والقضايا المرورية والحقوقية.

وقال رئيس المحكمة الجزئية بالرياض الشيخ الدكتور صالح بن إبراهيم آل الشيخ ان اقسام الصلح نجحت في القيام بمسؤولياتها في حل الخلافات الأسرية والمرورية والحقوقية رغم حداثة هذه التجربة.

وأضاف ان العمل يجري بتوجيهات وزير العدل الدكتور محمد العيسى لتفعيل دور هذه الأقسام في المحكمة من خلال زيارته التفقدية للمحكمة الجزئية الشهر الماضي.

من جهة أخرى بلغ إجمالي القضايا الواردة للمحكمة خلال العام الجاري ٤٠ ألف قضية والقضايا الصادرة ٣٧ ألف قضية والصكوك الصادرة ٦٠٦٤ صكاً.

يذكر أن المحكمة الجزئية بالرياض تضم ٣٣ مكتباً قضائياً وهي مختصة بالقضايا الجنائية التي لا حد فيها كقضايا المخدرات والقضايا التعزيرية والقضايا الحقوقية ما دون ٢٠ ألف ريال وقضايا المرور وقضايا السب والشتم وعقوق الأبناء والقضايا الزوجية.




المصدر : صحيفة الرياض ، العدد 14933 .


    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات