خمسة آلاف فتاة عانس بالطائف .



الطائف – هلال الحارثي:
قال نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية للمساعدة على الزواج والرعاية الأسرية بمحافظة الطائف فضيلة الشيخ أحمد بن إبراهيم فقيرة أنه يوجد بالطائف حاليا ما نسبته يتراوح ما بين (4000 – 5000) فتاة عانس، ممن تجاوزت أعمارهن 25 سنة. وناشد الآباء ألا يجعلوا المهر عائقا في طريق تزويج بناتهم، أو أن يجعلوا القبيلة، أو النسب محكا رئيسا للزوج المطلوب لبناتهم، فسعادة الفتاة عقب زواجها هي ما يرنو إليه كل أب عاقل، مؤكدا أن تسهيل تكاليف الزواج يعد حلا من حلول العنوسة التي باتت تكتنف مجتمعنا السعودي بأرقام مخيفة.

خاصة مع تكدس الفتيات في المنازل دون وظيفة أو زوج. كما دعا الموسرين إلى دعم الجمعية لكي تواصل عملها في تزويج الفتيات والشباب والإسهام في القضاء على العنوسة. يذكر أن آخر إحصائية قد ذكرت أنه يوجد بالمملكة نحو 2 مليون عانس بالمملكة، وهي مشكلة حذر منها التربويون والاجتماعيون حيث إنها قد يقود المجتمع للكثير من المشاكل الأسرية، وأمر ينذر بكارثة اجتماعية، إن لم نفكر جديا في حلول جذرية ناجحة لكي لا يبقى في منازلنا عوانس.




المصدر: صحيفة الرياض ، العدد 14929 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات