50 شابا وفتاة بجدة يشاركون ببرنامج تأهيلي ضد العنف الأسري .


سعد خليف – جدة


يشارك 50 شابا وفتاة ببرنامج اجتماعي تأهيلي يهدف لإعدادهم للحياة الزوجية وتحصينهم ضد العنف الأسري والمشاكل المعاصرة، حيث تنطلق فعاليات البرنامج السبت القادم بمركز ( تراتيب ) بجدة بمشاركة نخبة من الأكاديميين والأكاديميـــات والمستشارين والمختصـــــين والمختصات، يناقشون فيه أربعة محاور أساسية هي الديني والطبي والنفسي والاجتماعي والمهاري. وقالت مديرة العلاقات العامة في المركز عبير صالح الهديان إن البرنامج يطبق للمرة الأولى للشباب والفتيات وفق أيام محددة للبنين والبنات منوهة بان البرنامج يشكل للمشاركين والمشاركات مفتاحا لبيت السعادة الزوجية .

وبينت أن البرنامج يتناول الحقوق والواجبات الزوجية وكيفية إدارة دفة الحياة الزوجية الى شاطئ الامان منوهة الى بحث مواضيع طبية واجتماعية ونفسية وتأهيلية مثل القوامة وأدوار الزوجين من الجانب الشرعي، كما يوضح البرنامج المفاهيم الخاطئة والمعلومات المغلوطة التي تحتاج إلى توضيح من خلال المختصين والاستشاريين ،. وتابعت الهديان :

سوف يتم إعطاء المشاركين استراتيجيات التعامل مع الطرف الآخر وأنواع الشخصيات وأنماطها وطريقة التواصل معها وحل المشكلات بطرق إبداعية مؤكدة أن البرنامج يكتسب أهمية كبيرة في ظل انتشار العنف الاسري والطلاق وانه يسهم بفعالية في القضاء على المشاكل الزوجية وكيفية الحد منها ،وبناء الأسرة السليمة وتهئية البيئة المناسبة للزوجين.




المصدر : صحيفة اليوم ، العدد 13106 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات