ندوة الإعلام والصحة النفسية تؤكد على التركيز الإعلامي على خدمة المريض والتوعية المقننة .



تغطية - نايف الحربي:


اختتمت في مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض «الأربعاء» ندوة «الإعلام والصحة النفسية.. نحو دور تكاملي» التي افتتحها نيابة عن وزير الصحة وكيل وزارة الصحة المساعد للطب العلاجي الدكتور يعقوب بن يوسف المزروع، واستهدفت الإعلاميين في وسائل الإعلام ومسؤولي التوعية الصحية والعلاقات العامة والإعلام بمستشفيات الصحة النفسية.

وهدفت إلى التعرف على تأثير الإعلام على الصحة النفسية، ومعرفة رؤى وتوجهات الإعلام نحو المريض النفسي، وتثقيف الإعلاميين بقضايا الصحة النفسية، ومعرفة آخر المستجدات العلمية في إدارة الأزمات الإعلامية في الصحة النفسية، وتثقيف العاملين بالصحة النفسية بدور الإعلام في التوعية والتثقيف، وتوعيتهم بأفضل السبل للحملات التوعوية. واحتوى برنامجها على عدد من الجلسات والمحاضرات.

واحتوى برنامج اختتام الندوة على لقاء لمسؤولي التوعية والعلاقات في مستشفيات الصحة النفسية مع مدير عام الصحة النفسية والاجتماعية بوزارة الصحة الدكتور عبدالحميد بن عبدالله الحبيب وهدف اللقاء لتوضيح بعض الأمور المتعلقة بعمل العلاقات العامة والإعلام والتوعية والتثقيف الصحي ودورها في التعريف بالصحة النفسية والمفاهيم المتعلقة بها وأهمية تنفيذ الحملات الإعلامية التوعوية الهادفة. كما قدم رئيس اللجنة العلمية للندوة مدير العلاقات العامة والإعلام بمجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض الزميل الأستاذ حمد بن مشخص العتيبي محاضرة متميزة لاقت استحسان الحضور وتجاوبهم عن التأثير المتبادل بين الإعلام والصحة النفسية، بعد ذلك فتح باب النقاش بين الحضور وتبادل المقترحات التي ستساهم في تطوير عمل العلاقات العامة والإعلام والتوعية والتثقيف في المستشفيات النفسية وبما يخدم المريض النفسي والأسرة والمجتمع.

فيما أكد الحاضرون على أن مهام ودور العلاقات العامة بالمستشفيات النفسية لابد أن يتركز على الاهتمام بالمرضى وتوعية المجتمع عبر وسائل الإعلام وبطريقة علمية مقننة.



المصدر: صحيفة الرياض ، العدد 14915 .




    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات