المستشفى العسكري ينظم المؤتمر العالمي لطب الأورام.


الرياض - سليمان الزعير:

ينظم قسم الأورام بمستشفى القوات المسلحة بالرياض المؤتمر العالمي الثاني لطب الأورام في يوم السبت 7/٥/١٤٣٠ ه وذلك بقاعة مكارم بفندق الماريوت بالرياض على مدى ثلاثة أيام بمشاركة نخبة من الأطباء والخبراء من مختلف دول العالم.

أوضح ذلك رئيس المؤتمر ورئيس قسم الأورام بالنيابة المقدم الطبيب علي بن مطر الزهراني أن المؤتمر سوف يناقش المستجدات في تشخيص وعلاج الأورام السرطانية المنتشرة في المملكة مثل أورام الثدي والرئة والأورام اللمفاوية وأورام الجهاز البولي والتناسلي والهضمي وأورام الرأس والرقبة كما سيناقش المؤتمر العناية التلطيفية للأورام السرطانية والنواحي الاقتصادية والروحية المتعلقة بالأورام السرطانية في المملكة العربية السعودية وسيكون هناك ورش عمل لمناقشة كيفية التعامل مع الأورام السرطانية.

وأكد الدكتور الزهراني أن الإحصائيات الحديثة تشير إلى أن نسبة الأورام السرطانية قد ارتفعت في المملكة ومن المتوقع ارتفاعها في المستقبل إلى عدة إضعاف وذلك لكثرة المسرطنات ومن أهمها التدخين.

كما أن نشر الوعي بوجود هذه الأورام والدعوة إلى الكشف المبكر وزيارة الطبيب في وقت مبكر من الأولويات للحد من انتشار الأورام وهذا أيضا ماسوف يؤكد عليه المؤتمر.

يذكر أن هذا المؤتمر سوف يعقد بالتعاون مع الجمعية السعودية للأورام وخصص له ٢٤ ساعة تعليمية من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

وينتظر أن يحظى المؤتمر بحضور عدد كبير من قبل كافة التخصصات الطبية من كافة أرجاء المملكة ودول الخليج والدول العربية المجاورة وسوف يثري الخبرات المحلية ويوثق الصلات بالمراكز العلمية العالمية المتقدمة.




المصدر: صحيفة الرياض ، العدد 14915 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات