500 مختص في ندوة الإعلام والصحة النفسية بـ "أمل الرياض" .



اليوم ـ الرياض


تُفتتح ندوة "الإعلام والصحة النفسية.. نحو دور تكاملي" غدا الثلاثاء بقاعة المحاضرات الكبرى في مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض بالتعاون مع الإدارة العامة للصحة النفسية والاجتماعية بوزارة الصحة وتستمر لمدة يومين.

ويشتمل برنامج الافتتاح على حفل خطابي ومسرحية هادفة يقدمها مجموعة من الممثلين السعوديين وعنوانها "كوبري 6" ، إضافة للمعرض المصاحب.

وتستهدف الندوة التي تدعمها منظمة الصحة العالمية الإعلاميين والإعلاميات سواء من الصحافة أو التلفزيون أو الإذاعة أو الانترنت وكذلك العاملون بالصحة النفسية حيث يتوقع أن يصل عدد المشاركين فيها إلى حوالي 500 مختص.

وتهدف الندوة إلى التعرف على تأثير الإعلام على الصحة النفسية ومعرفة رؤى وتوجهات الإعلام نحو المريض النفسي وتثقيف الإعلاميين بقضايا الصحة النفسية ومعرفة آخر المستجدات العلمية في إدارة الأزمات الإعلامية في الصحة النفسية وتثقيف العاملين بالصحة النفسية بدور الإعلام في التوعية والتثقيف وتوعية العاملين بالصحة النفسية حول أفضل السبل للحملات التوعوية.

ويحتوي برنامج الندوة على العديد من المحاضرات وورش العمل وبمشاركة عدد من الأكاديميين والإعلاميين والمتخصصين في الصحة النفسية وتستمر على مدار يومين متتاليين حيث ستعقد في اليوم الأول ثلاث جلسات ستقدم في الأولى دراسة عن الرسائل الإعلامية والصحة النفسية ودراسة تحليلية عن الصحافة والصحة النفسية.

وستناقش موضوعات الجلسة الثانية الإعلام السلبي والصحة النفسية والتوجهات الإعلامية نحو المريض النفسي فيما ستقدم في الجلسة الثالثة تجارب شخصية لتعامل الإعلامي مع المرضى النفسيين والدور الذي يجب أن يقوم به الصحفي تجاه المريض النفسي وتأثير الكاريكاتير على الصحة النفسية سواء سلباً أو إيجاباً.




المصدر : صحيفة اليوم ، العدد 13093 .


    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات