إعلاميون ومختصون صحيون يناقشون تثقيف المجتمع عن الأمراض النفسية.



كتب - حمد بن مشخص:


تحت رعاية معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة ينظم مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض بالتعاون مع الإدارة العامة للصحة النفسية والاجتماعية بوزارة الصحة صباح الثلاثاء المقبل ندوة بعنوان «الإعلام والصحة النفسية.. نحو دور تكاملي» بقاعة المحاضرات الكبرى بالمجمع.

وقد حظيت الندوة بدعم منظمة الصحة العالمية فيما تهدف إلى التعرف على تأثير الإعلام على الصحة النفسية،وأهميته في التوعية المقننة عن آفة المخدرات ومعرفة رؤى وتوجهات الإعلام نحو المريض النفسي، وتثقيف الإعلاميين بقضايا الصحة النفسية، ومعرفة آخر المستجدات العلمية في إدارة الأزمات في الصحة النفسية، وتثقيف العاملين بالصحة النفسية بدور الإعلام في التوعية والتثقيف، وتوعية العاملين بالصحة النفسية حول أفضل السبل للحملات التوعوية، ومناقشة طرق تثقيف المجتمع بالأمراض النفسية عبر الإعلام.

وتستهدف الندوة العاملين بالصحة النفسية وخاصة مسؤولي التوعية والتثقيف والعلاقات العامة والإعلام، وكذلك الإعلاميين والإعلاميات سواء من الصحافة أو التلفزيون أو الإذاعة أو الانترنت.

وقد دعت اللجنة المنظمة المهتمين بالصحة النفسية والوقاية من المخدرات من متخصصين وإعلاميين إلى حضور الندوة التي تشهد محاضرات عدة وورش عمل لعدد من الخبراء الإعلاميين ومن المتخصصين في الصحة النفسية.




المصدر: صحيفة الرياض ، العدد 14909 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات