سمو الأميرة غادة بنت عبد الله بن جلوي تفتتح حملة "مرض التوحد"



علياء الهاجري – الخبر


تحت رعاية سمو الأميرة غادة بنت عبدالله بن جلوي نظمت الجمعية السعودية الخيرية للتوحد بالمنطقة الشرقية برنامجا تدريبيا للأهالي والعاملين مع التوحديين والمهتمين بقضيتهم من خلال الحملة الوطنية للتوعية بمرض التوحد التي انطلقت فعالياتها تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز بمناسبة اليوم العالمي للتوحد الذي صادف الرابع من ابريل الحالي ،استضافت خلاله الخبيرة البريطانية الدكتورة دنيا فهيم الأستاذ المساعد بقسم تعديل السلوك والتربية الخاصة بجامعة نيويورك في فندق الهوليدي إن بالخبر تحت عنوان تدخلات علمية ـ إدارة السلوك ـ دعم السلوكيات الايجابية وتعزيز التواصل في المجتمع والأوضاع التعليمية باللغة العربية.

وتستهدف الندوة الأهالي الذين لديهم حالات توحد لتخفيف معاناتهم ومشاركاتهم في التواصل مع فئات التوحد وطرق التعامل مع سلوكياتهم.
وأقيم على هامش البرنامج اليوم المفتوح بقرية الفن تايم بكورنيش الدمام لدمج التو حديين مع بعضهم وتنمية قدراتهم من خلال اللعب بمشاركة ذويهم .
وأشار رئيس الجمعية علي حصوصة إلى أهمية المشاركة بالبرنامج وفعالياته المصاحبة لاكتساب الخبرات التطبيقية .




المصدر : صحيفة اليوم ، العدد 13084 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات