توزيع 300 ألف استبانة لمعرفة قضايا التكافل الاجتماعي .



اليوم ـ جدة


يبدأ فريق المبادرة الوطنية للتكافل الاجتماعي بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والصندوق الخيري الوطني اليوم في توزيع أكثر من 300 ألف استبيان في الرياض وجدة والدمام و عدد من مناطق المملكة وتستمر شهرين بهدف تأسيس سجل معلوماتي لحجم ونوع القضايا الاجتماعية التي تمثل اهتمامات السعوديين على كافة شرائح المجتمع المدني لقياس كيفية تعميق مفهوم التكافل الاجتماعي و رسم خارطة طريق مبنية على إحصائيات وأرقام ومؤشرات تسمح لصناع القرار باتخاذ القرارات السليمة في التوقيت السليم.

وبينت المشرف العام على المبادرة الوطنية للتكافل الاجتماعي هديل بوقري أن الاستبيان سيقوم بتوزيعه 120 شابا وشابة تم تدريبهم وتأهيلهم للقيام بهذا الغرض ويضم أكثر من 30 إجابة تعمق مفهوم التكافل محلياً و سيمثل آراء كافة شرائح المجتمع المدني تجاه تحقيق أهداف المبادرة الرئيسية.

وأشارت الى أن الحديث عن نتائج الاستبيان ستبدو واضحة أكثر من خلال كمية البرامج التي ستتبناها الجهات المعنية ممثلة في وزارة الشؤون الاجتماعية والصندوق الخيري الوطني وبالشراكة مع القطاع الخاص. وأضافت بوقري : إن الاستبيان يبحث في 5 صفحات عن إجابات متعلقة بتنشيط مشاريع التكافل الاجتماعي وعن التأييد تجاه مساهمة منظمات عالمية تنال تمويلا من السعودية في إيجاد دراسات ومشاريع متخصصة في تفعيل مبادئ التكافل وحول قدرة المساجد والجمعيات الخيرية على إدارة مشاريع المفهوم والتوعية بأهمية التكافل في المجتمع وكذلك عن أهم الفئات المستحقة لمشاريع التكافل الاجتماعي محلياً وأسئلة أخرى متعلقة بالأجور والمعرفة والعلاقات الأسرية.




المصدر : صحيفة اليوم ، العدد 13080 .




    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات