انطلاقة المؤتمر الدولي الثالث للإعاقة والتأهيل غدا في الرياض .



سلمان العقيلي ـ الرياض


تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام ينعقد المؤتمر الدولي الثالث للإعاقة والتأهيل غدا في الرياض ولمدة 4 أيام.

ووفقا للدكتور محسن الحازمي أمين عام المؤتمر سوف يشترك في تنظيم المؤتمر تسع جهات هي: مؤسسة سلطان بن عبد العزيز آل سعود الخيرية، ومركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة، وجمعية الأطفال المعوقين، بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية، ووزارة الصحة، ووزارة التعليم العالي، ووزارة التربية والتعليم، ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، والغرفة التجارية الصناعية بالرياض. ويناقش المؤتمر كذلك القضايا الهامة التي تهم المعوقين وتطويع مخرجات البحث العلمي لخدمة قضاياهم.

وأضاف: إن البرنامج العلمي للمؤتمر يتميز بالمشاركة العلمية الفاعلة من قبل خبراء ومتخصصين وأكاديميين من داخل وخارج المملكة، مشيراً إلى أن المشاركات العلمية المقدمة للمؤتمر قد وصلت من (31 دولة) وبمشاركة 118 مشاركا علميا متخصصا، واللغة المعتمدة للمؤتمر هي اللغة العربية، وستكون هناك ترجمة فورية للمشاركات باللغات الإنجليزية، والفرنسية.

ويوجد أماكن مخصصة للنساء للحضور والمشاركة ضمن فعاليات المؤتمر، والدعوة مجانية، ومفتوحة للجميع للحضور والمساهمة في إثراء الفعاليات العلمية للمؤتمر، والمواضيع والقضايا المطروحة للنقاش.

وتشمل الفعاليات جلسات رئيسية وندوات متزامنة، وحلقات عمل تعليمية وتدريبية وتثقيفية، وذلك على مدى أربعة أيام، بعد حفل الافتتاح الرسمي للمؤتمر. وتعكس المشاركات العلمية للمؤتمر تفعيل رسالته وشعاره «البحث العلمي في مجال الإعاقة» والتي يرجى منها إثراء التجربة الخدمية والوقائية والتأهيلية في مختلف مجالات الإعاقة، وكذلك الجوانب التشريعية والتنظيمية ذات العلاقة بالمعوقين وحقوقهم، مع التركيز على توعية أولياء الأمور، وتنظيم ورش عمل متخصصة لهم للتعامل مع حالات الإعاقة المختلفة، والتفاعل مع متطلبات المعوقين.




المصدر : صحيفة اليوم ، العدد 13063 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات