التخصصي ينظم "اليوم التوعوي لسرطان الأطفال"



الرياض - تركي العمري: تصوير - عبداللطيف الحمدان:


نظم مستشفى الملك فيصل التخصصي بالتعاون مع مركز الملك فهد الوطني لأورام الأطفال عصر الخميس الماضي بحديقة الغار بمستشفى الملك فيصل التخصصي «اليوم التوعوي لسرطان الأطفال» والذي ضم عدداً من الفعاليات التثقيفية والترفيهية استمرت اربع ساعات بحضور كبير من قبل العوائل.

وتضمنت الفعاليات والندوات عن سرطان الأطفال الوقاية منه محاضرات لبعض المختصين، كما تضمنت فعاليات ترفيهية كالرسم وتلوين الوجه ومشاركة فرقة ترفيهية تتضمن توزيع هدايا ووجبات غذائية للأطفال.

وأكد ل «الرياض» المدير التنفيذي لمستشفى الملك فيصل التخصصي الدكتور عدنان عزت ان تنظيم المستشفى بالتعاون مع مركز الملك فهد الوطني لأورام الأطفال لليوم التوعوي لسرطان الأطفال يأتي ضمن دور المستشفى الريادي لتوعية المجتمع والحفاظ عليه في القضايا الطبية التي تهم سكان المملكة.

واوضحت الدكتورة اماني الفقيدي ان فكرة اليوم التوعوي كانت في السابق مقتصرة على أهالي المصابين فقط اما في هذا العام فتم فتحها لعامة الناس لكي يستفيدوا من البرامج التوعوية وكذلك الترفيهية والتثقيفية التي تقدم خلال هذا اليوم.

وأكد في هذا الصدد المسؤول الإعلامي عن «اليوم التوعوي لسرطان الأطفال» الأستاذ إبراهيم بن ناصر المعطش أن هذا اليوم لأول مرة يقام بهذه الصورة الضخمة بمشاركة عدد كبير من الأسر التي حضرت لكي تقوم بالاحتياطات اللازمة للوقاية من مرض السرطان للأطفال.

ويقول أبومحمد أحد الحضور إن اليوم التوعوي نظم بشكل مميز وقد سعد الحضور بفعالياته المتنوعة ونتمنى تكرر هذه الخطوة المميزة في برامج توعوية اخرى لكي يستفيد الزوار من ذلك، اضافة إلى التوعية من الأمرض المنتشرة كالسكري والكبد الوبائي وتسوس الاسنان وغيرها.




المصدر : صحيفة الرياض ، العدد 14870 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات