مؤتمر عن العدوى لدى الأطفال في تخصصي الدمام .



ليلى باهمام – الدمام


ينظم قسم الأطفال بمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام مؤتمرا علميا يناقش الالتهابات لدى الأطفال وطرق الوقاية منها وذلك في الفترة من 6 الى 7 ربيع أول الجاري برعاية وكيل وزارة الصحة للشؤون التنفيذية الدكتور منصور الحواسي.

وأوضح المدير العام التنفيذي للمستشفى الدكتور خالد بن محمد الشيباني ، أن انعقاد المؤتمر يأتي لتعزيز رؤية وزارة الصحة بالتركيز على الجانب الوقائي ورفع نسبة الوعي الصحي لدى المواطنين وأيضا إتاحة الفرصة للأطباء والمختصين للاستفادة من التطورات والوقوف على آخر المستجدات في هذا المجال .

وأكد استشاري أمراض الدم والأورام ورئيس قسم الأطفال بالمستشفى الدكتور سعد الدعامة أن المؤتمر بمحتواه العلمي يعتبر من أكبر المؤتمرات المتخصصة في الالتهابات لدى الأطفال وطرق الحماية منها على مستوى المملكة وأيضا على مستوى المنطقة وسيستضيف نخبة من الأطباء والاستشاريين من مناطق مختلفة في الشرق الأوسط.

و أضاف د. الدعامة أن المشاركات ستركز على الأمراض المعدية لدى الأطفال والالتهابات مثل الدرن والتهاب الرئة الحاد التهاب السحايا التهاب المجاري البولية والكلى والتهاب العظام والمفاصل ونقص المناعة المكتسبة لدى الأطفال وأيضا الالتهاب الفطري والتهابات نقص خلايا المناعة اضافة لمحاضرات عن مقاومة البكتيريا للمضادات الحيوية ومضادات الفيروسات، كما سيركز المؤتمر ايضا على طرق الحصانة والحماية من الأمراض التي تصيب الأطفال وأحدث ما توصل إليه الطب في هذه الجانب.



المصدر : صحيفة اليوم ، العدد 13043 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات