نسائية الندوة تفتح «نافذة الفتيات 3 » بالدمام .



علياء الهاجري ـ الدمام


أنهى القسم النسائي في الندوة العالمية للشباب الإسلامي بالمنطقة الشرقية استعداداته وترتيباته لإطلاق البرنامج السنوي ”نافذة الفتيات 3” الذي تنظمه إدارة البرامج بمكتب الدمام، ويقام خلال الفترة من 7 حتى 9 من شهر ربيع الأول بمدارس السلام الخاصة بالخبر .

وتستضيف الندوة هذا العام كلا من: الأستاذ بجامعة الامام محمد بن سعود بالرياض والمشرف العام على موقع المربي الدكتور محمد الدويش ليقدم يوم الأربعاء محاضرة بعنوان ”الحياة قرار” ، ووكيلة شطر الطالبات بجامعة الملك عبد العزيز بجدة الدكتورة خديجة بادحدح لتقدم يومي الأربعاء والخميس محاضرتين بعنوان ”صديقة خمس نجوم ” و ”العالم بحاجة إليك” ، والمدرب المعتمد بإدارة التدريب في شركة أرامكو السعودية شيرين النواب لتقدم يومي الخميس والجمعة محاضرة بعنوان ”وحيدة بينكم ... كيف تعاملوني” ، والدكتور خالد الحليبي ليقدم محاضرة ”أنا معجبة به”، بالإضافة إلى جملة من الفعاليات اليومية المنوعة والأركان والحوارات الهادفة منها ركن ”نافذة عبور” و ”للحقيقة فقط” و ”عيادة صبايا” والألعاب الحركية في الصالة الرياضية.

وأوضحت مديرة إدارة البرامج بالقسم النسائي بمكتب الدمام خيرية الهاشم أن برنامج نافذة الفتيات الذي يقام للعام الثالث يجئ تجسيدا لما توليه الندوة العالمية من رعاية واهتمام بالفتيات. ويستهدف فتيات المرحلة المتوسطة حتى الجامعية ، ويهدف إلى مناقشة عدد من قضايا الفتيات العصرية، وتوجيههن الوجهة الإسلامية الصحيحة لتكون بمثابة الدرع الواقية لهن في غمار الحياة، وإمدادهن بمفاهيم تربوية وسلوكية ومهارات اجتماعية من خلال برنامج متكامل، بالإضافة إلى تدريبهن على بعض المهارات الحياتية، واستغلال طاقاتهن بالنافع المفيد. وتوقعت

الهاشم أن يكون هناك حضور كثيف بين مشاركات في الفعاليات والمحاضرات والأركان. مؤكدة أن مشاركتهن في هذه البرامج المفيدة سيؤثر ايجابيا ويترك أثرا طيبا في نفوسهن. وقالت : إن الدعوات وجهت إلى عدد كبير من منسوبات الإشراف التربوي وكلية البنات بالدمام، ومجموعة من المدارس الحكومية والأهلية. وأضافت أن البرنامج ستبدأ فعالياته ـ بمشيئة الله ـ يوميا من الساعة الرابعة حتى التاسعة والنصف مساء.

من جهتها أكدت مسؤولة البرنامج عهود العمري أن البرنامج يظهر هذا العام في حلة جديدة من خلال المواضيع المطروحة والأفكار المتميزة وهي قضايا تتلمس حاجة الفتيات وتشبع رغباتهن وتجيب عن الكثير من تساؤلاتهن التي تدور حول ”حقوق المرأة في الإسلام” و ”مفهوم الصداقة” لكن بطرح مختلف يجذب الفتيات وفي جو عائلي جميل وخاص.

يذكر أن برنامج ”نافذة الفتيات2” أقيم قبل عامين بمجمع مدارس الأمير محمد بن فهد وحضره أكثر من 2500 فتاة، وتناول العمل التطوعي وآليات نشر ثقافته وتضمنت الفعاليات العديد من الأركان الدعوية والتربوية والصحية والترفيهية ومسرحية ”شباب بلا جذور” التي ناقشت بعض المشاكل العصرية والاجتماعية التي تواجه الفتيات وكيفية حلها. وقد استضافت الندوة في البرنامج كلا من المشرفة العامة على مركز آسية لتنمية الاستشارات التربوية والأسرية بالرياض الداعية ”أسماء بنت راشد الرويشد”، والأستاذ المساعد في كلية التربية للبنات بالرياض الدكتورة ”نوال العيد”.




المصدر : صحيفة اليوم ، العدد 13043 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات