مركز التواصل للتدريب والاستشارات ينظم حملة ابوظبي الوطنية للترابط الاجتماعي .



مركز التواصل / حملة / . .


دبى فى 28 فبراير/وام/ أشادت فاطمة الراشدي رئيس مجلس إدارة مركز التواصل رئيس اللجنة العليا لحملة ابوظبي للترابط الاجتماعي بالدعم الذي تقدمه سمو الشيخة لطيفة بنت زايد آل نهيان موضحة أن سموها ترسل بذلك رسالة واضحة للجميع بأن المساواة في الحقوق والواجبات حق مكتسب لكل أبناء الوطن.


ولفتت إلى الأهداف التي تحققها الحملة من حيث بناء حياة أسرية هانئة متماسكة لأبنائنا المواطنين ومساعدتهم على تكوين اسر مستقرة إلى جانب زيادة الوعي المجتمعي فيما يتعلق بمنح الفرص المتساوية للجميع بالإضافة إلى إعطاء الفرصة لتحقيق الشراكة المجتمعية من اجل بناء الوطن والمساهمة في الأحداث الاجتماعية المتعددة.


وأثنت فاطمة الراشدي على الرعاة والجهات التي قدمت تبرعات للحملة التى ستقام خلال الفترة من 10 مارس الي 18 مارس القادم سواء أكانت مادية أم عينية .. مشيرة إلى أن ذلك يجسد معنى الشراكة المجتمعية الحقيقية التي ينشدها ويتطلع إليها الجميع.


وأكدت مدير حملة ابوظبي الوطنية للترابط الاجتماعي أن الأسرة هي اللبنة الأولى في المجتمع وهي الركيزة الأساسية التي يقوم عليه هذا الكيان حيث ان صلاح المجتمع بصلاح الأسرة.


جاء ذلك فى تصريح بمناسبة مرحلة الاعداد لإطلاق الحملة تحت شعار "نبني اسرة نبني وطن" بمشاركة القيادة العامة لشرطة ابوظبي وغرفة تجارة وصناعة ابوظبي وهيئة كهرباء ابوظبي وبلدية ابوظبي وجمعية الجودة والعديد من المؤسسات والشركات الراعية.


وتشتمل فعاليات الحملة العرس الجماعي يوم 16 مارس ل 50 عريسا وعروس من ذوى الاحتياجات الخاصة حيث يقام العرس النسائي بفندق الانتركونتننتال ابوظبي بحضور سمو راعي الحملة وعرس رجالي بنادي ضباط القوات المسلحة بمشاركة الاسوياء تجسيدا لنظرية الدمج الاجتماعي .


كما تشتمل الفعاليات على العديد من البرامج الهادفة بالتعاون مع الجهات المشاركة ووسائل الإعلام المختلفة وتنظيم المحاضرات والندوات المشتركة لمناقشة تفعيل دور االحملة في حل المشكلات الأسرية ونشر الوعي الأسري الاجتماعي بين أفراد المجتمع .


وأكدت مديرة الحملة حرص الجميع على المساهمة في كل جهد يسهم في الحفاظ على استقرار الأسرة وجعلها قوية ومتماسكة من أجل توعية أفراد المجتمع بمختلف شرائحه وتأكيداً لأهمية الترابط الأسري وغرس القيم والتقاليد الأصيلة التي تساهم في تقويتها وسعادة أفرادها.


وتشمل فعاليات الحملة المؤتمر الارشادي بحضور معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي والعديد من الشخصيات البارزة حيث سيقدم المشاركون من الخبراء والمختصين في المجال الاجتماعي بالدولة وخارجها اوراق عمل تناقش اهداف الحملة والمحاضرات وورش العمل التي ستقام بمدينة ابوظبي والعين والمنطقة الغربية وكذلك الاستشارات الاسرية المجانية .


وقال يوسف الحوسني رئيس مجلس إدارة شركة الأصالة لتنظيم المناسبات القائم على تنظيم فعالية العرس الجماعي أن ما تقدمه سمو الشيخة لطيفة بنت زايد آل نهيان الرئيس الفخري لمركز التواصل للتدريب والاستشارات وما يقدمه المركز بإدارة فاطمة الراشدي والمتعاونون مع المركز للمجتمع والأسرة ما هو إلا ثمرة طيبة من ثمرات السياسة الحكيمة التي تنتهجها دولتنا في ظل قيادتها الرشيدة تجاه جميع القطاعات لتعزيز دورها الايجابي جنبا إلي جنب مع القطاعات الأخرى في خدمة وتطوير القطاع الاجتماعي في الدولة ورعاية الأسرة الإماراتية وتوفير الحياة الكريمة لها.





المصدر : وكالة الأنباء الإماراتية وام ، نشر بتاريخ 28/2/2008 .




    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات