مشروع لفتح مدراس للزواج للحد من مشكلات الطلاق في تركيا .



أنقرة – مكتب "الرياض" – خديجة موسي:


اقترح نائب بحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا إنشاء مدارس للزواج يتعلم فيها الشباب متطلبات الزواج في محاولة للحد من ظاهرة الطلاق التي استشرت بقوة في المجتمع التركي.

وقال النائب عثمان جوشكون في مشروع تقدم به الى رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان إن هناك زيادة في عدد حالات الطلاق في البلاد في الفترة الاخيرة، واقترح اقامة " مدارس للزواح " لمواجهة هذه الظاهرة .

واشار النائب في مشروعه الذي قدم نسختين منه الى وزير التربية والتعليم حسين شيليك ووزيرة الدولة لشؤون المرأة والأسرة نعمت جوبكجو إلى ان عدد حالات الطلاق قد تزايد بشكل كبير وأنه يجب على الشعب أخذ مسألة الزواج بجدية أكبر ، قائلا إن الأسرة تولي أهمية أكبر للجوانب المالية للزواج عن مسألة معرفة ما إذا كان ابناؤهم أو بناتهم مستعدين في حقيقة الأمر للزواج .

وأضاف يجب أن يتعلم كل شاب وفتاة مقبلين على الزواج شيئا عن الجوانب النفسية والجنسية فضلا عن الأعراف الثقافية ومهارات التطور الشخصي المطلوبة للابقاء على الزواج بشكل صحي .

وأشار النائب إلى أنه يجب الحصول على تقرير طبي إذا ما رغب شخصان في الزواج فضلا عن شهادة تفيد بأن الشابين اجتازا دورة حول الزواج ، وأنه إذا ما اعطى خبراء دروسا حول

الزواج فإن هذا الأمر سوف يساهم في نهاية المطاف في خفض حالات الطلاق .





المصدر: صحيفة الرياض ، العدد 14857 .  




    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات