مستشفى الملك فيصل التخصصي ينظم اليوم التوعوي لسرطان الأطفال الشهر المقبل .



مستشفى الملك فيصل التخصصي ينظم اليوم التوعوي لسرطان الأطفال الشهر المقبل .



الرياض - «الرياض»:



ينظم مستشفى الملك فيصل التخصصي بالتعاون مع مركز الملك فهد الوطني لأورام الأطفال يوم الخميس الخامس من شهر مارس المقبل (اليوم التوعوي لسرطان الأطفال والوقاية منه) وذلك بحديقة الغار بالمستشفى حيث سيكون برنامج اليوم عبارة عن يوم مفتوح من الساعة الرابعة عصراً إلى الساعة الثامنة مساء، يتم فيه استقبال الأطفال المصابين بالسرطان مع ذويهم، بالإضافة إلى كل من أراد أن يشارك في هذا اليوم للاستفادة من الفعاليات المصاحبة.


وستشهد الفعاليات تقديم محاضرات وندوات توعوية وتوزيع بروشورات، وعرض فيلم تم إعداده لهذه المناسبة مدته 15 دقيقة، وبرامج ترفيهية للأطفال، مثل: الرسم، وتلوين الوجوه، وذلك بمشاركة بعض الفرق الترفيهية الشهيرة وسيتم توزيع الهدايا وبعض الوجبات الغذائية على الأطفال المشاركين، إضافة إلى مشاركة بعض نجوم المجتمع من فنانين ورياضيين وإعلاميين.

ويهدف هذا اليوم إلى التعريف بأمراض السرطان لدى الأطفال وطرق علاجه، والتأكيد على الرعاية المتكاملة لعلاج هذا المرض، مع الأخذ في الاعتبار الجانب النفسي والاجتماعي للطفل المصاب وعائلته، وكيفية التعاطي مع المصابين من الأطفال بهذا المرض.

وتشير تقديرات منظمة الصحة العالمية إلى إمكانية تلافي 40% من حالات السرطان لدى الأطفال في حال تم التعامل مع المرض بشكل متكامل ورعاية جميع الجوانب للطفل المصاب بالسرطان.




المصدر : صحيفة الرياض ، العدد 14846 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات