مراكز لإيواء الأزواج المتعرضين للعنف الأسري من الرجال في هولندا .



د ب أ – أمستردام


يمكن لضحايا العنف الأسري من الرجال في هولندا الآن أن يلجأوا لأحد مراكز الإيواء الخاصة مثل ذلك الذي يفتتحه نائب وزير الصحة الهولندي غدا في مدينة لاهاي.

فقد أعلنت وزارة الصحة الهولندية اليوم الاثنين أن كل مدينة من المدن الأربع الكبرى في البلاد - أمستردام و روتردام ولاهاي و أوترخت - تلقت مبلغ 200 ألف يورو ( 920 ر255 دولار) لتوفير مراكز إيواء آمنة للرجال الذين يتعرضون لحوادث عنف أسري على يد زوجاتهم .

وسوف توفر كل مدينة 10 مراكز لإيواء الأزواج ، بحيث يكون نصف المراكز المخصصة وعددها اربعين سرية.

تأتي هذه المبادرة استجابة للمطالب المتزايدة التي قدمها الأزواج الذين يتعرضون للعنف الأسري للعديد من المؤسسات الصحية ومؤسسات الرعاية الاجتماعية.

ومن المتوقع أن تخدم هذه المراكز المهاجرين المنحدرين من ثقافات شرقية على وجه الخصوص.
يذكر عدد الذكور الذين تعرضوا لحالات العنف الأسري في هولندا غير محدد ، ويسعى البرنامج الحالي وهو برنامج استكشافي مدته عام واحد لتحديد
المطالب والاحتياجات المحددة الخاصة بهم.

تأتي فكرة إقامة مراكز للذكور كجزء من خطة أشمل رسمتها الحكومة لمكافحة ظاهرة العنف الاسرى ورفعت وزارة الصحة الهولندية مؤخرا ميزانيتها الخاصة بحوادث العنف الأسري من 55 مليون يورو إلى 73 مليونا ، ومن المقرر أن تصل الميزانية السنوية إلى 87 مليون يورو بحلول عام 2012.




المصدر: صحيفة اليوم العدد 13024 .




    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات