مؤتمر خليجي للأنف والأذن والحنجرة الشهر المقبل في جدة .



عبدالرحمن ادريس ــ جدة


تقيم الجمعية السعودية للأنف والأذن والحنجرة وبالتعاون مع مستشفى الملك فهد بجدة : المؤتمر الدولي السابع ;للجمعية السعودية للأنف والأذن والحنجرة ، والمؤتمر الدولي الثامن لجمعيات دول مجـــلس التعاون الخليجي للأنف والأذن والحنجرة وجراحة الرأس والرقبة، وذلك في مركز المؤتمرات بالغرفة الصناعية التجارية بمدينة جدة خلال الفترة من ( 5 - 8 ) ربيع أول 1430 هـ الموافق ( 2 -5 ) مارس 2009 م .برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة ،

ذكر ذلك الدكتور عبد المنعم حسن الشيخ رئيس الجمعية السعودية للأنف والأذن والحنجرة مدير عام مستشفى الملك فهد بجدة ورئيس المؤتمر ، وأضاف أنه سوف يشارك في هذا المؤتمر أكثر من 800 طبيب متخصص مابين متحدثين ومشاركين وحضور، منهم 11 متحدثا بارزا من خارج المملكة (الولايات المتحدة الأمريكية ، بريطانيا، ألمانيا، ايطاليا، تركيا، ماليزيا ، مصر) و30 متحدثا من المملكة ودول الخليج العربي. وأفاد أن فعاليات المؤتمر تشمل 15 جلسة علمية وأكثر من 25 محاضرة رئيسية و7 جلسات نقاش، وأربع ورش عمل. ويضم البرنامج العلمي أيضا جلسات مفتوحة لعرض الأوراق العلمية و 6 حلقات عمل تغطي مختلف الجوانب التخصصية في مجال طب وجراحة الأنف والأذن والحنجرة وجراحة الرأس والرقبة.

وقد تم اعتماد المؤتمر من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بواقع «ثلاثين» ساعة تعليمية لحضور المحاضرات إضافة الى ساعات أخرى لورش العمل.

وعن أهداف انعقاد هذا المؤتمر ذكر رئيس المؤتمر د. عبد المنعم الشيخ أن المؤتمر يهدف إلى دعم الأبحاث والمصادر العلمية لهذا التخصص، وتوثيق الصلات بين المتخصصين في هذا المجال الهام ومن ثم تسخير المعطيات للوصول إلى أرفع المستويات الطبية العلاجية والجراحية في سبيل تحقيق أفضل النتائج للمرضى.

وأضاف ان المملكة العربية السعودية تستضيف هذا المؤتمر العالمي الكبير والذي يجمع الخبرات العالمية والخليجية في مكان وزمان واحد لمناقشة المستجدات وطرح الآراء وإبراز التوجهات العلاجية الحديثة في الفروع المختلفة والدقيقة لهذا التخصص ضمن المحاور المطروحة للبحث وذلك بهدف استمرار التواصل العلمي وحرصاً على تطوير الأداء المهني وتبادل الخبرات والمهارات بين أقطاب التخصص والأطباء البارزين والعاملين والمتدربين ضمن نطاقه.

وسوف يكون هناك معرض مصاحب للمؤتمر يضم عددا من الشركات المتخصصة التي ستعرض احدث التقنيات والأجهزة والمواد المستخدمة في مجال الأنف والأذن والحنجرة وجراحة الرأس والرقبة.




المصدر : صحيفة اليوم ، العدد 13023 .




    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات