كرسي الأميرة صيتة يبدأ بتأليف "موسوعة الأسرة السعودية"


الرياض - هيام المفلح:


يعتزم كرسي الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز لأبحاث الأسرة العمل على تأليف كتاب سنوي يتم التطرق فيه إلى القضايا المتجددة في حياة الأسرة السعودية.

صرح بهذا ل«الرياض» الدكتور جبرين علي الجبرين المشرف على كرسي الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز لأبحاث الأسرة وأضاف أن ذلك سيتم من خلال مشاركة العديد من أعضاء هيئة التدريس والمهتمين في المجال الأسري في المجتمع السعودي .

ويؤمل أن يكون هذا المشروع، الذي يعتبر باكورة المشروعات العلمية لهذا الكرسي، مشروعا ناجحا يساعد في تغطية جوانب النقص المعرفي في الكثير من المجالات الأسرية وأن يكون نواة ناجحة لفكرة «موسوعة الأسرة السعودية» التي يطمح الكرسي لإنجازها خلال السنوات الأربع القادمة، وذلك من خلال جمع هذه الكتب السنوية في مجلدات موحدة مكونة من عدة أجزاء ليكون مرجعا علميا مرموقا وأحد المصادر الهامة للباحثين وطلاب الدراسات العليا في المملكة العربية السعودية والعالم العربي.

وفي هذا الإطار تم اختيار الدكتور ابراهيم بن محمد العبيدي أستاذ علم الاجتماع بقسم الدراسات الاجتماعية في كلية الآداب بجامعة الملك سعود ليكون محررا رئيسيا لهذا الكتاب حيث يقوم بالمشاركة في التأليف ويتولى الإشراف العلمي واختيار الموضوعات.




المصدر : صحيفة الرياض ، العدد 14826 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات