تعميم دراسة العنف الأسري على دول الخليج .



كتب - سليمان اللزام:


أشاد المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية دكتور توفيق بن أحمد خوجة بدراسة (العنف الأسري - المظاهر والأسباب والنتائج وطرق المواجهة) التي أنجزها مركز رؤية للدراسات الاجتماعية ومقره مدينة الرس بمنطقة القصيم. وقال في رسالة وجهها إلى مدير مركز رؤية للدراسات الاجتماعية: "اطلعت ببالغ التقدير والامتنان على ملخص للدراسة المنشورة في العدد 14803من جريدة (الرياض) الصادر ليوم السبت 6محرم 1430ه الموافق 3يناير 2009م حول "العنف الأسري - المظاهر والأسباب والنتائج وطرق المواجهة" والتي تُعد أول دراسة علمية ميدانية على مستوى المملكة العربية السعودية في هذا الخصوص". وأضح خوجة أن الدراسة قد "تناولت العنف الأسري في المجتمع السعودي بهدف معرفة أنماطه الشائعة ودرجة انتشار كل نمط وأسباب العنف وما ينجم عنه من آثار سلبية وطرح الحلول التي قد تخفف من وطأته، حيث غطت الدراسة معظم مناطق المملكة".

وطالب خوجة في رسالته مركز رؤية للدراسات الاجتماعية بموافاة المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون بعدد ( 30) ثلاثين نسخة "من هذه الدراسة القيمة لتعميمها على دول مجلس التعاون والجهات الأخرى ذات العلاقة" نظراً لما احتوته من معلومات وإحصائيات مهمة.



المصدر : صحيفة الريا ض ، العدد 14817 .




    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات