833 شاباً وشابة يخضعون لدورة تأهيل


جدة - و.أ.س:


تنظم الجمعية الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج والتوجيه الأسري بجدة برنامجاً تأهيلياً مكثفاً ل 833شابا وفتاة في فنون الحياة الزوجية مجانًا بدعم من مؤسسة محمد وعبدالله السبيعي الخيرية.

وتهدف الجمعية من إقامة تلك الدورات التأهيلية المجانية لكل عروسين إلى تدريبِ وتأهيلِ الشبابِ والفتياتِ على فنون الحياة الزوجية وأسس التعامل فيها وفق رؤية علمية مدروسة وهي موجهة لكل شاب وفتاة أو زوج وزوجة يلقيها نخبة من الاختصاصيين والاختصاصيات في فنون الإرشاد والتوجيه الأسري.

وأوضح رئيس الجمعية الشيخ عبدالمحسن بن عبدالله الخيال ان الجمعية تتطلع لبناء أسرة سعيدة ذات أسس علمية قوية تبعدنا عن شبح الطلاق والشرخ في العلاقة الأسرية بين الزوجين لذا أقرت اشتراط حصول الزوج على دورات تأهيلية قبل الحصول على المساعدة المالية من قبل الجمعية فهي جرعة وقائية.

واكد ان الجمعية استطاعت بحمدالله خلالَ الفترةِ السابقةِ تدريبُ أكثرَ من 8500شاب وشابة من خلالِ 250دورة.

الجدير بالذكر أن الجمعية الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج والتوجيه الأسري بجدة تقيم البرنامج 8مرات في كل شهر ولمدة يومين بمعدل 15ساعة تدريبية للشباب وثلاثة أيام للفتيات وتشمل هذه الدورات الجوانب (الشرعية والنفسية والاجتماعية والطبية) المتعلقة بالحياة الزوجية.



المصدر : صحيفة الرياض ، العدد 14810 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات