"هيئة الغذاء والدواء" تقود حملة وطنية للوقاية من التسممات الغذائية .



الرياض علي الرويلي:


تقود الهيئة العامة للغذاء والدواء ممثلة في قطاع الدواء حملة وطنية للوقاية من التسممات الغذائية تحت شعار "الخلطات العشبية غير آمنة" بدءا من اليوم بمقر الهيئة في الرياض.

وأكد الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور محمد بن أحمد الكنهل على نشر الوعي المعرفي وتنبيه المواطنين إلى أهمية البعد عن اجتهادات العطارين والمتاجرين بالخلطات العشبية وممن لم يصرح لهم بممارسة التداوي أو صناعة الدواء.

وقال "سنعرض حقيقة السلوكيات السلبية التي يمارسها الجمهور تجاه التداوي بالأعشاب وما يترتب عليها من آثار على كافة المستويات، بالإضافة الى غرس مفهوم السلامة الصحية لدى الأسرة والمجتمع". فيما قال نائب الرئيس لشؤون الدواء الدكتورصالح باوزير ان الهيئة تنظم هذا الاسبوع انطلاقاً من أهمية الحملات التوعوية الصحية والتي تعتبر ضرورة ملحة تهدف إلى الرفع من مستوى الوعي الصحي مما يساهم في سلامة المجتمع وأفراده.

وقال "استنادا الى الدراسة التي أجرتها الهيئة حول واقع المستحضرات العشبية بالمملكة والتي أجريت في مدينة الرياض كمثال للوضع الراهن في المملكة عن واقع المستحضرات العشبية في محلات العطارة والأغذية الصحية التكميلية، خلصت هذه الدراسة الميدانية إلى أن عددا من هذه الأدوية مغشوش بأدوية كيميائية والبعض مغشوش بمواد محرمة دوليا أو سحبت من أسواق الأدوية عالميا نتيجة لمضارها على جسم الإنسان، كما وجد أن البعض الآخر يحتوي على مواد كيميائية سامة وضارة بالصحة، والبعض احتوى على إدعاءات طبية غير صحيحة أو لا يمكن التحقق من صحتها مما يعد نوعا من التضليل والغش للمستهلك".




المصدر : صحيفة الرياض ، العدد 14796 .





    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات