جمعية حقـوق الإنسـان تتسلّم توصيـات مبادرة الطـلاق السعودي .



اليوم ـ الدمام


تسلّمت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان، مؤخراً، توصيات ملتقى مبادرة الطلاق السعودي للحد من العنف ضد المرأة في الطلاق وما بعده (73 توصية ) والذي أقيم في شهر نوفمبر الماضي بغرفة الشرقية بمشاركة نسائية واسعة على مستوى المملكة تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة جواهر بنت نايف بن عبد العزيز حرم سمو أمير المنطقة الشرقية، حيث أكدت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان أنها ستسعى لتفعيل ما جاء من توصيات ومخرجات الملتقى والتي تتوافق مع نظام الجمعية وأهدافها واختصاصاتها.

وجاء استلام مسؤولي الجمعية للتوصيات في زيارة رسمية قام بها وفد من الإعلاميات السعوديات ممن مثلن كل من شارك المبادرة بشكل عام والملتقى بشكل خاص ، ودار النقاش حول توصيات الملتقى وما تمثله حاجة النساء من إيصال وتوضيح حجم معاناتهم وأطفالهم بسبب الطلاق وما بعده، مؤكدات على أهمية إصدار نظام أحوال شخصية يحد من هذه المعاناة بشكل جذري.

وأكد مسؤولو الجمعية حرص الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان على دراسة توصيات الملتقى ووعدت بإحالتها إلى لجنة الأسرة بالجمعية لدراستها ومتابعتها ومن ثم رفعها للجهات المختصة بهدف تفعيلها وتطبيقها على أرض الواقع.




المصدر : صحيفة اليوم ، العدد 12968 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات