زفاف جماعي لـ 84 عريسا وعروس بمدينة رداع في اليمن .



رداع – سبأنت:


تقيم اللجنة الاجتماعية لتيسير الزواج والحد من غلاء المهور بمدينة رداع محافظة البيضاء الخميس القادم بصالة أبناء رداع للمؤتمرات والإعراس حفل زفاف لـ 84 عريسا وعروس من أبناء المدينة.

ويأتي هذا العرس الجماعي على نفقة عضو مجلس النواب رجل الأعمال حسن عبده حيد الذي تكفل بنفقات زواج 120 شابا من ذوي الدخل المحدود وغير القادرين على تحمل نفقات الزواج في مديريات رداع , من خلال تقديمه مبلغ 25 مليون ريال الي اللجنة لتنفيذ حفلات الزواج الجماعي على ثلاث مراحل وفق شروط ولوائح قاعدة تيسير الزواج بمدينة رداع.

وأوضح عضو مجلس النواب حسن عبده جيد لوكالة الإنباء اليمنية (سبأ) أن أكثر من 84 عريسا وعروس تم تسجلهم من الشباب المعسرين والراغبين في استكمال نصف دينهم من ابناء مدينة رداع ومديرية العرش رداع.

وأشارالبرلماني جيد ألي أن اللجنة وبتعاون السلطة المحلية بالمحافظة ورداع قد أنهت كافة الترتيبات لإقامة العرس الجماعي برعاية محافظ المحافظة محمد ناصر العامري وعدد كبير من المسئولين ورجال الدولة والشخصيات الاجتماعية والمشائخ والأعيان من مديريات المحافظة.

من جانبه أكد وكيل المحافظة المساعد لشئون مديريات رداع علي محمد المنصوري حرص أبناء منطقة رداع على إقامة حفلات الأعراس الجماعية لتشجيع الشباب على الزواج كمساهمة منها في تخفيف الأعباء المالية والحد من مظاهر الترف والاسراف في الأعراس من اجل إكمال نصف دينهم , ودعا رجال المال والأعمال والمقتدرين من ابناء مدينة رداع إلى تشجيع مثل هذه المبادرات الخيرية لزواج الشباب والإسهام فيها بما يعكس روح التكافل الإجتماعي التي يدعو إليها ديننا الحنيف.





المصدر: وكالة الأنباء اليمنية سبأ ، نشر بتاريخ 14/12/2008 .





    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات