برنامج تشجيع الرضاعة الطبيعية تحت شعار "الفوز للجميع" بمركز الأمير سلمان الاجتماعي.



الرياض - نايف آل زاحم: تصوير - يحيى الفيقي:


دشن مساعد المدير العام للرعاية الصحية الأولية الدكتور منصور اليوسف مساء أمس الأول الأربعاء الاحتفال باليوم التوعوي لبرنامج تشجيع الرضاعة الطبيعية تحت شعار "الفوز للجميع" وذلك بمركز الأمير سلمان الاجتماعي.

وفي بداية الحفل افتتح د. اليوسف المعرض المصاحب والذي شارك فيه الإدارة العامة للتغذية بوزارة الصحة والمديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض ومجمع الملك سعود الطبي ومستشفى اليمامة ومستشفى الأمير سلمان وعدد من المراكز الصحية حيث تجول في المعرض ثم تجول على الركن الترفيهي بالأطفال حيث قدمت فرق أمواج بقيادة الكابتن فهد السعير عروضاً ترفيهية وتقديم العديد من المسابقات والهدايا والذي شهد حضوراً نسائياً كبيراً حيث تخلله بعض الإرشادات التوعوية بأهمية الرضاعة الطبيعية.

بعد ذلك بدئ الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلا ذلك كلمة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور هشام بن محمد ناضرة ألقاها نيابة عنه الدكتور منصور اليوسف حيث قال فيها إنه لا يكاد يمر يوم دون أن تطالعنا الدوريات الطبية العالمية بما يثبت أهمية الرضاعة الطبيعية في وقاية الأمهات من أمراض شديدة الخطورة، مثل سرطان الثدي وهشاشة العظام وغيرها من الأمراض، وكذلك الفوائد الكبيرة لهذه الرضاعة للأبناء والتي تتجاوز الصحة البدنية إلى الصحة النفسية وتلك العلاقة الفريدة والعظيمة التي تربط الرضيع بأمه

والتي لا تزال البحوث العلمية تكتشف بعض جوانبها يوماً بعد يوم لنزداد جميعاً قناعة وتسليماً بعظمة الخالق سبحانه وتعالى في خلقه. بعد ذلك ألقت د. عفاف بنت أحمد التويجري المنسق المحلي لبرنامج تشجيع الرضاعة الطبيعية في منطقة الرياض كلمة أكدت فيها أن هذا الاحتفال يمثل إضافة جديدة لاهتمامات وزارة الصحة في الجوانب التثقيفية والتوعوية وقالت إن الاحصاءات العالمية بينت تراجعاً ملحوظاً في التركيز على الرضاعة الطبيعية كمصدر غذائي أساس للرضع مما أدى إلى كثرة الإصابة بالالتهابات وأمراض الحساسية وبالتالي إلى وفاة مبكرة للأطفال وانتشار الأمراض المزمنة كالبدانة والسكري والربو بين الأطفال الأكبر سناً.




المصدر : صحيفة الرياض ، العدد 14767 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات