وكيل وزارة الصحة يفتتح المؤتمر العالمي لطب أعصاب الأطفال.



الرياض - محمد الغنامي:


يفتتح الدكتور منصور الحواسي وكيل وزارة الصحة للشئون التنفيذية اليوم الأحد المؤتمر السعودي العالمي لطب أعصاب الأطفال، الذي تنظمه مدينة الملك فهد الطبية ويستمر لمدة يومين، بمشاركة نخبة من المتخصصين وذوي الخبرات المحلية والعالمية في هذا المجال، بقاعة الاحتفالات الكبرى في المدينة الطبية.

وقالت الدكتورة لمياء جاد رئيسة اللجنة المنظمة، ان المؤتمر يهدف إلى بحث آخر المستجدات في علوم أعصاب الأطفال، وتبادل الخبرات العالمية، وتسهيل فرص التعاون بين المشاركين في المؤتمر.

وأضافت: "يتناول المؤتمر أمراض الصرع وأعراضه والطرق المتعددة الممكنة لعلاجه كل حسب نوعه، كالعلاج الدوائي، والعلاج الجراحي، إضافة إلى الأمراض العضلية والعصبية، الأمراض الوراثية، الأمراض العصبية للخدج، تشخيص الأمراض العصبية باستعمال الأشعة، واضطرابات الحركة عند الأطفال".

وبينت لمياء جاد، أن المؤتمر يناقش مع متحدثيه المحليين والدوليين، أسباب السكتات الدماغية لدى الأطفال خصوصا عند الأطفال الرضع، إضافة إلى السكتات الدماغية التي تصيب الأطفال المصابين بالأنيميا المنجلية، والشلل الدماغي.

كما يناقش المؤتمر، الأمراض النفسية التي ممكن أن تصيب الأطفال مثل اضطراب الحركة، وتشتت الانتباه، صعوبات التعلم وقدرة الأطفال على التكييف مع الأمراضَ المزمنة، متضمناً محاضرة عن الأورام الدماغية في سن الطفولة، وورشتي عمل عن الأمراض العصبية والعضلية.

وأوضحت لمياء جاد، أن الأوراق العلمية بلغت 35ورقة عمل من مختلف التخصصات لعلوم أعصاب الأطفال، مشيرة إلى اعتماد 21ساعة تعليم طبي مستمر من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

وأهابت اللجنة المنظمة للمؤتمر بالمختصين والمهتمين الراغبين في حضور فعاليات المؤتمر، التسجيل عن طريق موقع المدينة الطبية الالكتروني، أو على الأرقام التالية 012889999تحويلة 4096- 7497- 4114، والاستفادة من أوراق العمل المقدمة وإثراء النقاش في هذا التخصص الدقيق.




المصدر : صحيفة الرياض ، العدد 14762 .




    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات