الأمير عبدالرحمن بن ناصر افتتح مشروع التوفيق للزواج والإصلاح الأسري بالخرج .



الخرج - فادي المقرن:



افتتح صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود محافظ الخرج مؤخراً مشروع التوفيق للزواج والإصلاح الأسري، حيث قام سموه بزيارة لمقر مشروع التوفيق والإصلاح الأسري الواقع على طريق الملك فهد.

وفور وصول سموه قام بجولة في أرجاء مقر المشروع أطلعه خلالها الشيخ عادل المبرد على ما يحتويه مقر المشروع من أقسام، تلا ذلك شرح موجز عن المشروع وأهدافه من قبل الأستاذ أيوب المنصور.

ثم قام سمو محافظ الخرج بإزاحة الستار إيذاناً بافتتاح المشروع رسمياً بالخرج.

بعد ذلك وفي جلسة حوارية أعرب سمو محافظ الخرج عن سعادته بهذا المشروع الهادف الذي سيساهم بعد توفيق الله في حل كثير من مشاكل العنوسة، والمشاكل الأسرية التي تشكل هاجساً لسموه بحكم ما يراه وما يطلع عليه في ديوان الإمارة من مشاكل أسرية تحز في نفسه خصوصاً عندما يكون ضحية هذه المشكلة أطفال ليس لهم ذنب، وكذلك ما يراه من مشاكل وتنافر وهجران بين الإخوة وأبناء العمومة.

وأشار سموه إلى أن ما يقوم به القائمون على مشروع التوفيق للزواج والإصلاح الأسري هو من أعمال الخير التي أوصانا بها الإسلام والتي لها أجر عظيم عند الله عزَّ وجل، وشدد على أهمية دور الإعلام المهم الذي يجب أن يتحلى بالاتزان والحيادية والمصداقية والتحقق وعدم التسرع، كما يجب أن يبتعد عن التجريح الشخصي، مرحباً في الوقت ذاته بالنقد الهادف والبناء الذي ينتقد بتثبت ومصداقية عمل الشخص وما ينتج عنه من قصور وليس الشخص نفسه.

وغادر صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر مقر المشروع متوجهاً لجمعية البر الخيرية، حيث الحفل المعد لسموه والذي استهل بآيات من الذكر الحكيم، ثم كلمة لنائب رئيس محكمة الخرج أبدى خلالها سعادته بافتتاح هذا المشروع بحضور سموه.

بعد ذلك شاهد الحضور عرضاً مرئياً عن المشروع وأهدافه، ثم كلمة للأستاذ أيوب المنصور تحدث فيها عن دبلوم الإرشاد الأسري وأهدافه ومدة الدراسة فيه.

كما قدم شكره لكل من الدكتور سعود بن حسين الزهراني مدير التربية والتعليم "بنين" وذلك لدعمه لفكرة الدبلوم وقيامه بتعميم فكرة دبلوم الإرشاد الأسري على كافة مدارس المحافظة، كما شكر الدكتور محمد التميم مدير تعليم البنات.
كما شكر جمعية "إنسان" لترحيبها بفكرة الدبلوم وقيامها باستضافة الفصول الدراسية لدبلوم الإرشاد الأسري في مبناها.

تلا ذلك كلمة للشيخ عبدالرحمن الوهيبي شكر فيها الأمير عبدالرحمن بن ناصر على حضوره ورعايته لهذا المشروع، ثم تحدث عن فكرة ونشأة هذا المشروع المبارك والذي يعود الفضل فيه بعد الله لصاحب فكرة هذا المشروع وهو الشيخ خالد بن عوض الحربي، ثم تطرق الوهيبي للمشروع بشيء من التفصيل، مبيناً مدى حاجتنا الماسة لمثل هذا المشروع.
بعد ذلك أعلن عن دعم الأمير عبدالرحمن بن ناصر لهذا المشروع ب 100ألف ريال.
ثم ارتجل سموه كلمة ختمها بقوله: يشهد الله أنكم في قلبي وعقلي وأنا أعمل كل جهدي لأجل هذه المحافظة وأهلها.

وفي نهاية الحفل تم تكريم الداعمين للمشروع وهم: الأستاذ صالح بن عبدالله العسكر، الأستاذ منصور المقبل، الأستاذ سلمان العثمان، مؤسسة الفريان للأواني المنزلية، مستوصف دار السلام، الأستاذ عبدالعزيز السعيس، مصنع الترفان للحجر والرخام، نائب رئيس مجلس إدارة جمعية البر الخيرية.
ثم أعلنت أسماء بعض المتبرعين أثناء الحفل وهم:
محمد الجمعة " 10000ريال"، محمد الجحفل " 5000ريال"، ناصر الغنيم "5000" ريال، فاعل خير " 1000ريال".

وكان صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر قد دشن مؤخراً بدء صرف الجواز السعودي بشعبة سفر السعوديين بجوازات الخرج وإصدار بطاقة الإقامة المقروءة آلياً والبصمة العشرية والبصمة بالعين بحضور مدير شرطة محافظة الخرج العميد يوسف القويحص مدير جوازات الخرج العقيد محمد عبدالرحمن القحطاني ومساعد مدير الجوازات المقدم عبدالله السعيس وقائد الدوريات الأمنية المقدم خالد الجمعي.

وقال سمو محافظ الخرج: إن بدء صرف الجواز السعودي بجوازات الخرج يخفف المعاناة عن المواطنين، ونحن نعمل مع مدير عام الجوازات الذي يعمل بكل جهد لتلبية احتياجات المواطنين بالخرج.
وأضاف سموه أن الانتقال لمبنى جوازات الخرج الجديد سوف يخفف المعاناة وما يهمني هو عدم تعطيل المواطن وتوفير جهده ووقته.

وبيّن سموه أننا نسعى إلى تطوير الأحوال المدنية بالمحافظة.



المصدر : صحيفة الرياض ، العدد 14758 .




    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات