مجلس الشورى يدعو لتجريم الزواج بفتيات صغيرات .



سعد السريع ـ الرياض


انتقد عدد من أعضاء مجلس الشورى نظام الكفيل مركزين على الأبعاد الإنسانية ومنها استغلال المكفولين، في حين رأى آخرون أنه مهم لما فيه من جوانب تنظيمية، وطالب أعضاء في المجلس بتجريم الرجال الذين يتزوجون من فتيات عمرهن أقل من 18عاما من كافة الجنسيات. وأكد الدكتور قاضي العقيلي على تجريم السعوديين الذين يتزوجون من اطفال لا تتجاوز اعمارهن تسع او عشر سنوات، مشيرا الى ان العقوبات غير محددة بشكل جيد.

جاء ذلك في جلسة مجلس الشورى العادية الخامسة والخمسين برئاسة رئيس المجلس الشيخ د.صالح بن عبدالله بن حميد أمس الأول. وقال نائب رئيس المجلس الدكتور بندر حجار ان الكفيل يستغل مكفوله بطرق غير مشروعة، وان نظام الاتجار بالبشر سيزيد من اعباء المكفول لأنه لا يستطيع ان يفتح حسابا في أي بنك أو يحج إلا بإذن الكفيل، مطالبا بتنسيق النظام مع ترتيبات الكفالة القائمة حاليا. في حين رأى الدكتور عبد الرحمن العطوي ان ترتيبات الكفالة في المملكة لا تعتبر استعبادا بل انها تمثل امورا تنظيمية ليسهل على الجهات المعنية تحديد مرجعية المقيمين، مشيرا الى ان المشكلة تأتي ممن يستغلون الامور التنظيمية.




المصدر : صحيفة اليوم ، العدد 12941 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات